عرضت رئيسة شبكة سيدات الاعمال والمهنيات الكويتية بدور السميط وامينة سر الشبكة مشاعل العسعوسي امام سيدات اعمال من عشر دول عربية اليوم الخميس تجربة دولة الكويت في مجال تمكين المرأة وبناء قدراتها.
واكدتا خلال الاجتماع الاول لمجلس إدارة (شبكة سيدات اعمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا -مينا) اهمية دور شبكة سيدات الاعمال والمهنيات الكويتية التي تضم عدة لجان تقوم بنشاطات وفعاليات مختلفة تركز على دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.
وقالت السميط لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان شبكة سيدات الاعمال الكويتية تشارك في اجتماع (شبكة سيدات اعمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا -مينا) بصفتها عضوا في مجلس إدارة الشبكة التي تجتمع في عمان "للبحث في اليات التشبيك بين سيدات الاعمال في الدول المشاركة وهي دولة الكويت وقطر والبحرين والامارات والاردن ومصر وتونس والجزائر والسودان ولبنان والمغرب".
واضافت ان الاجتماع وهو الاول لمجلس إدارة شبكة (مينا) وعقد برئاسة رئيسة الشبكة ريم بدران (الاردن) ناقش مواضيع مهمة سيتم العمل عليها ومن ضمنها الشمول المالي والتشبيك على المستوى المحلي والعربي والدولي والارشاد وبناء القدرات وامكانية التمويل والتمكين وتعزيز العلاقات بين اعضاء الشبكة بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
واكدت اهمية الاجتماع في مناقشة القضايا التي تاسست من اجلها شبكة (مينا) وهي تمكين المرأة ماليا وايجاد سبل التمويل للمشاريع التي تؤسسها سيدات او رائدات اعمال من خلال تشبيكهن وربطهن مع مؤسسات مالية وتنموية اقليمية ودولية تدعم افكارهن وجهودهن.
من جانبها قالت العسعوسي ان اجتماع عمان هو الاول لشبكة (مينا) وياتي لمتابعة قرارات الاجتماع التاسيسي الذي عقد في مملكة البحرين الشهر الماضي وانبثق عنه عدد من المبادرات المتعلقة بايجاد سبل للتشبيك والتواصل بين سيدات الاعمال العربيات من جهة والمؤسسات الاقتصادية والتنموية محليا واقليميا ودوليا من جهة اخرى.
كما انبثق عن الاجتماع التاسيسي وفق العسعوسي برامج لتعزيز وتفعيل دور المرأة في القطاعات الاقتصادية المختلفة مشيرة الى ان الاجتماع المقبل للشبكة العربية سيكون في امارة عجمان في دولة الامارات العربية المتحدة على هامش ملتقى سيدات الاعمال الخليجيات الذي سيعقد في شهر نوفمبر المقبل.
وكانت النساء المشاركات في اجتماع عمان قد التقين على مدى يومين بوزيرة الصناعة والتجارة الاردنية مها علي ورئيسة لجنة المرأة في مجلس الاعيان الاردني مي ابوالسمن ورئيس هيئة الاستثمار ثابت الور ومدير عام المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هناء العريدي.
يذكر ان شبكة سيدات الاعمال والمهنيات الكويتيات انبثقت عن نادي سيدات الأعمال والمهنيات الذي تاسس في شهر ابريل 2009 تحت مظلة الجمعية الاقتصادية الكويتية.