أكدت عضو لجنة تأليف المناهج الشرعية ومعد كتاب دليل المعلم للمرحلة الثانوية المعلمة سحر محمد عبد العزيز من جمهورية مصر العربية أن الكويت توفر الأجواء الصحية المناسبة للتعليم المتميز وأن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للمعلمين خير دليل على ذلك، إضافة إلى ما توليه وزارة التربية للتعليم من اهتمام وحرص على كل المنظومة التربوية.
وجاء هذا على هامش تكريم المعلمة بمعهد الفروانية الديني سحر عبد العزيز ضمن كوكبة من المعلمين في يوم المعلم العالمي، وهي الأولى على إدارة التعليم الديني وهي العنصر الوافد الوحيد ضمن المعلمات المثاليات المكرمات.
وأضافت سحر : لقد سعدت بحضوري حفل التكريم الذي رعاه سمو الأمير وحضره سمو ولي العهد، وشرفت بتحية سموه والإنصات إلى نصائحه لنا أثناء وجودنا على المسرح للتكريم فقال : استمروا على درب التميز والشكر والتكريم اقل ما يمكن أن يقدم لكم، وبادلت سموه شكرا بشكر ووعدت سموه بمواصلة بذل الجهد في سبيل إتمام رسالة المعلم نحو المتعلمين.
وشكرت إدارة التعليم الديني الذي تنتسب إليه منذ سنوات أسهمت فيها في تخريج 12 جيلا إلى الجامعة، مشيرة إلى الجهود الحثيثة لمدير إدارة التعليم الديني الأستاذ أنور عبد الغفور، كما شكرت مدير معهد الفروانية الديني أ. عزيزة حمادي ونسبت إليها الفضل في النجاحات العديدة التي حققها المعهد طوال فترة إدارتها. وفضلت سحر إهداء هذا التفوق الذي حازته بعد كفاح طويل قوامه 20 عاما في مهنة التدريس، إلى كل طفل تاق إلى أن يتعلم وحالت ظروفه من دون أن يحقق هدفه سواء بسبب ويلات الحروب أو الفقر المدقع أو أى سبب من الأسباب القاهرة للبشر، إلى كل هؤلاء التواقين إلى العلم المحبين له أهدي هذا الدرع الثمين.وكان سمو ولي العهد قد ناب عن سمو الأمير وحضر حفل تكريم 181 معلم ومعلمة من المعلمين المتميزين في الكويت عام 2015 من بين 64 ألف معلم ومعلمة هم إجمالي المعلمين في كل الكويت، التعليم العام والخاص والنوعي والديني بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، الأربعاء 18 مايو على مسرح جامعة الكويت. حضر التكريم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد ووزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى وعدد من الشيوخ والوزراء.
المعلمون المتميزون المكرمون 128 معلم و53 معلمة من كل المناطق التعليمية بالكويت. ومن المكرمين أيضا 29 مدير ومديرة و26 مدير ومديرة مساعدة و26 موجه فني وموجهة و69 رئيس ورئيسة قسم إضافة إلى 50 مدرسة متميزة ليصل إجمالي المكرمون 331. تلفزيون الكويت الرسمي بث الحفل على الهواء مباشرة وكذلك كل القنوات الفضائية الكويتية ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء.