قام رئيس نادي نوتنغهام فورست الانكليزي الحالي، والقادسية السابق فواز الحساوي بتكريم فريق القادسية الأول لكرة القدم، بمناسبة حصوله على لقب دوري فيفا، كما قدم الحساوي جائزة سمير سعيد لأفضل حارس لخالد الرشيدي، ومن ثم جائزة أفضل إداري لمحمد بنيان، الى جانب تكريم مدرب كرة الصالات حمد العثمان لحصوله على لقب أفضل مدرب في الدوري القطري للمحترفين لكرة الصالات.
وقدم الحساوي مكافآت مالية للاعبين، والأجهزة الفنية والإداية والطبية، في حضور نخبة من رجالات النادي، يتقدمهم عبدالوهاب البناي، وفيصل الجزاف، وبدر الكوس، الى جانب الدكتور محمد خليل، فيما غاب أعضاء مجلس إدارة القادسية، رغم توجيه الدعوة لهم حسب توضيح الحساوي.
وكان أول المكرمين في الحفل، الحارس خالد الرشيدي والذي حصل جائزة سمير سعيد كافضل حارس في الموسم، ومن ثم محمد بنيان كأفضل إداري، وحمد العثمان أفضل مدرب لكرة الصالات في الدوري القطري للمحترفين، وتلا ذلك دخول أعضاء الأجهزة الطبية، والفنية، والإدارية في القادسية لاستلام المكافآت المالية.
وكان جليا حرص نجوم الفريق الأصفر أمثال بدر المطوع، وطلال العامر، وخالد ابراهيم، وصالح الشيخ، ومحمد الفهد، وأحمد الفضلي، وغيرهم على حضور التكريم، فيما حضر قبل ختام الحفل الحارس نواف الخالدي، والذي انقطع عن هذا التكريم في السنوات الماضية، واشاد الخالدي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي بالحساوي، وحرصه الدائم على تكريم الفريق الأصفر، في دلالة على عودة الأمور لطبيعتها، كما قدم نجم الفريق بدر المطوع، والعديد من اللاعبين الشكر للحساوي على بادرة التكريم.
داعم دائم
من جانبه أكد الحساوي أنه لن يتخلى عن القادسية، وسيواصل عادته بتكريم الأصفر في كل موسم.
وقال الحساوي انه لم يحسم أمر ترشحه لانتخابات الأصفر في الدورة المقبلة، لاسيما أنه تعرض مع أكثر من الفين عضو في الجمعية العمومية للشطب.
وأضاف الحساوي إنه يتبع في الوقت الحالي مع الأعضاء المشطوبين، الاجراءات القانونية من أجل العودة للجمعية العمومية، ومن ثم التفكير في الترشح من عدمه، موضحا أنه في حال فكرة في التقدم للانتخابات فسيكون من خلال القائمة التي يعتقد أنها ستخدم النادي، في اشارة لقائمة ابناء النادي.
ولفت الحساوي أن الوصول لقائمة توافقية في القادسية، أمر شبه مستحيل، لاسيما أن المحاولات التي اجريت في السابق كتب لها الفشل المطلق.
واستبعد الحساوي أن يشارك في دعم القادسية، فيما يخص الصفقات الاحترافية، في حال ظل خارج مجلس إدارة النادي، داعيا أعضاء مجلس الإدارة الحاليين القيام بالواجب المفروض تجاه فرقهم في هذا الجانب.
المسؤولية الأكبر
وعن قرار الايقاف الي طال الكرة الكويتية، لام الحساوي الحكومة، وتعاملها مع هذا الملف، مطالبا اياها باتخاذ خطوات رادعة تجاه هذا الملف، والعمل على رفع الايقاف.
وقال الحساوي ان الجهود التي بذلت في الفترة الماضية، لم تكن كافية، وافتقدت الخطوات الفاعلة، والتي من شأنها أن تساهم في رفع الايقاف.
وحذر الحساوي من الخيبة الكبيرة التي ستصيب الشارع الرياضي وهو يشاهد بطولات الخليج، وآسيا من دون مشاركات للمنتخب الكويتي فيها.
بادرة كريمة
من جانبه ثمن نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية محمد بينان بادرة الحساوي في تكريم الأصفر، وقال ان البادرة ليست غريبة على الحساوي، سواء كان داخل مجلس الإدارة أو خارجها.
واضاف بنيان انه واللاعبين في القادسية لن يوفوا الحساوي حقه، ودعمه الكبير لفرق النادي المختلفة.
وعن صفات الأصفر في الموسم الجديد، قال بنيان ان المدرب داليبور أوصى بالتعاقد مع مهاجم، فيما تنتظر إدارة النادي وضوح الرؤية فيما يخص عدد اللاعبين المحترفين في كل فريق.
وعن ملف اللاعبين الراغبين في الخروج من القادسية، قال بنيان إن إدارة القادسية منحت الفرصة من قبل لاكثر من لاعب، وستنظر في العروض المقدمة للاعبين واضعة مصلحتهم على رأس الأولويات.