استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أمس وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود يرافقه وزير الاعلام بمملكة البحرين الشقيقة عيسى عبدالرحمن الحمادي ووزير الخارجية السابق في المملكة المغربية الشقيقة محمد بن عيسى ومستشار ملك مملكة البحرين الشقيقة نبيل يعقوب الحمر وعضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الدكتور عيسى الغيث وعدد من رؤساء تحرير الصحف وممثلي القنوات الفضائية الخليجية والعربية المشاركين في اعمال الدورة الـ 12 للملتقى الاعلامي العربي.
واكد سموه خلال اللقاء ضرورة التمسك بالاخلاقيات المهنية الاعلامية والالتزام بالمصداقية والموضوعية وتحري الدقة في نقل الاخبار والمعلومات والاستفادة من التطورات التكنولوجية والتقنية الكبيرة التي يشهدها العالم في نشر الثقافة والوعي والفكر المستنير في العالم العربي.
وشدد سموه على اهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الاعلامية العربية وتبادل الرؤى لتطوير الخطاب الاعلامي العربي بما “يحقق الخير والازدهار للشعوب العربية ويواجه الافكار الدخيلة والغريبة عن مبادئنا وقيمنا العربية”.
واعرب سموه عن امله ان يكون هذا الملتقى الذي يحمل عنوان (اعلام التواصل وشبكات الاتصال) ويضم نخبة من الخبراء والمختصين الاعلاميين بداية لوضع الاسس والضوابط التي من شأنها توجيه وسائل التواصل لخدمة المجتمع والتفاعل مع قضايا الوطن والمواطنين.