اكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي حرص الوزارة على تطبيق خططها وفق منهجية منتظمة تدفع نحو تطوير الخدمات الصحية والطبية في البلاد وتعمل على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية الطبية والفنية لتحقيق مفهوم التغطية الصحية الشاملة ذات الجودة العالية.
واضاف العبيدي في كلمة له خلال حفل افتتاح المركز التخصصي لطب الاسنان في منطقة السالمية اليوم الاربعاء ان المركز يخدم اهداف التعليم الطبي المستمر والتدريب لاطباء الاسنان وجميع العاملين بخدمات طب وصحة الفم والاسنان بما يتفق مع الخطط الموضوعة.
وقال ان المركز يمثل اضافة جديدة للمراكز الصحية التخصصية لطب وصحة الفم والاسنان التي تحرص الوزارة على تطويرها والتوسع بها سواء من خلال زيادة عيادات طب الاسنان في جميع المناطق الصحية او المراكز التخصصية لطب الاسنان.
وذكر العبيدي ان الكوادر الوطنية الطبية والفنية المتخصصة في طب وصحة الفم والاسنان يعتبرون العنصر البشري المؤهل والمدرب والركيزة الاساسية والمحرك الاساسي لمنظومة الرعاية الصحية المراعية لحقوق المرضى بالجودة والسلامة.
واشار الى ان تصميم وبناء وتجهيزات المركز جاءت متفقة مع معايير سلامة المرضى ومنع العدوى وتوفير الخصوصية وسهولة تقديم خدمات طب الاسنان مشيرا الى ان المركز المتكون من ثلاثة ادوار يضم 30 عيادة متخصصة ومختبرا مجهزا بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية ومكتبة طبية.
وشدد العبيدي على ضرورة متابعة التواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام من باب الصحة مسؤولية مشتركة للانخراط بالمبادرات الايجابية لتعزيز الصحة والتوعية بالانماط الصحية للحياة ومن بينها المحافظة على صحة الفم والاسنان وحمايتها من المؤثرات الضارة التي تعتبر من التحديات التي تواجه النظام الصحي في الكويت والعالم.
من جانبه اكد الوكيل المساعد لشؤون طب الاسنان في الوزارة الدكتور يوسف الدويري سعي الوزارة لتوفير افضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين لا سيما في قطاع طب الاسنان مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير اداء الكوادر الوطنية الطبية بما يخدم استراتيجية الوزارة ويحقق الاهداف المرجوة.
وقال الدويري في كلمة مماثلة ان قطاع طب الاسنان نجح في تطوير الخدمات الطبية المتكاملة من خلال زيادة عيادات طب الاسنان في مراكز الرعاية الصحية الاولية من 134 عيادة عام 2000 الى 311 عيادة عام 2014.
ونوه بالخدمات التي تم تطويرها مؤخرا ومنها تفعيل نظام الحجز الالي للمواعيد تسهيلا للمراجعين وادخال مفهوم قسم الاسنان المتكامل ونظام الخدمة الشاملة وتوسعة مراكز طب الاسنان في المستشفى الاميري وبنيد القار والجهراء وادخال خدمة الاشعة الرقمية وزيادة عدد الاجهزة من 100 الى 220 جهازا.