اقترح النائب عسكر العنزي السماح للكويتيين من أمهات كويتيات المتجنسات وفق «مادة 8» أو من أمهات غير كويتيات بدخول دورة التحاق السلك العسكري «الشرطة» أسوة بالعسكريين الكويتيين من أمهات كويتيات مادة أولى و«مادة 7».
وقال عسكر في اقتراحه: انه رغم أن المواطنين الكويتيين سواء أمام القانون طبقا للدستور إلا أنه من الملاحظ وجود تفرقة بين المواطن الكويتي حسب جنسية الأم كويتية أو غير كويتية بل وحسب مادة الجنسية الكويتية للأم. وبين أن من خلال شروط الالتحاق لدخول دورة التحاق السلك العسكري «الشرطة» نجد أن المواطنين الكويتيين يعانون من تلك التفرقة وعدم المساواة وذلك بتقسيمهم إلى فئات حسب جنسية الأم وحسب مادة الجنسية الكويتية للأم الكويتية.
واضاف : فالمعمول به حاليا هو السماح للعسكريين الكويتيين من أم كويتية مادة أولى ومادة 7 فقط ويتم حرمان الكويتيين من أمهات كويتيات بالتجنيس (مادة 8) أو من أمهات غير كويتيات حيث يتم حرمانهم من دخول دورة التحاق السلك العسكري «الشرطة».
وتابع عسكر : وبات من الضروري تصحيح هذا الوضع الخاطيء ورفع هذا الظلم البيّن عن العسكريين الكويتيين من أمهات كويتيات بالتجنيس (مادة 8) أو من أمهات غير كويتيات.  وزاد : لذلك أتقدم بالاقتراح برغبة بالسماح للعسكريين الكويتيين «الوكلاء والعريف والشرطي والرقيب» من أمهات كويتيات متجنسات «مادة 8» أو من أمهات غير كويتيات بدخول دورة التحاق السلك العسكري «الشرطة» أسوة بالعسكريين الكويتيين من أمهات كويتيات مادة أولى و«مادة 7» الذين يتم استثنائهم فقط حاليا والسماح لهم بدخول تلك الدورة.