أعلنت الادارة العامة للطيران المدني أمس الأربعاء اتخاذ عدد التغييرات مع بداية الأسبوع الحالي لتطوير منظومة العمل في مطار الكويت الدولي لتقديم خدمات أفضل للمسافرين منها توسعة منطقتي وزن الأمتعة (2) و(3).
 وقال المدير العام للادارة يوسف الفوزان لـ (كونا) إن توسعة منطقة الدخول لجوازات المغادرين تأتي لتخفيف الازدحام وتتضمن ثلاث بوابات الأولى لعموم المسافرين والثانية للمواطنين ومواطني دول (التعاون الخليجي) والثالثة للمسافرين على الدرجة الاولى ودرجة رجال وأفراد أطقم الطائرات.  وأضاف الفوزان أنه مع زيادة تلك البوابات تم وضع سبعة أجهزة تفتيش بالأشعة السينية على الركاب وأمتعتهم المحمولة يدويا على أن يتم تركيب أجهزة أخرى الأسبوع المقبل لافتا إلى تحديث وزيادة عدد كاونترات المغادرين من 10 إلى 22 كاونترا.
 وأوضح أن هناك 100 كاونتر لخدمة قبول الركاب المغادرين وأمتعتهم في مبنى الركاب إضافة إلى ثمانية أجهزة إلكترونية لاصدار بطاقات صعود الطائرة للمسافرين ذوي الأمتعة اليدوية فقط مبينا أن العملية ستكون سلسة ومنظمة من خلال اختصار مراحل التفتيش الأمني للركاب من ثلاث مراحل إلى مرحلتين.
 وذكر أنه تم إعادة جدولة بعض الرحلات الجوية في الفترة المسائية حتى لا تتركز في أوقات معينة لتفادي الازدحام في مرافق المطار مشيرا إلى أن مطار الكويت الدولي يستوعب 2000 مسافر مغادر بالساعة ويستقبل نحو 100 طائرة في الأيام العادية و130 طائرة بين اقلاع وهبوط في مواسم السفر.