أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم الخميس دعم اجراءات الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية بخصوص قضايا التزوير التي يتم ضبطها.
وقالت إدارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي إن الشيخ محمد الخالد شدد خلال زيارته الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية للوقوف على جاهزيتها لخدمة المواطنين على أهمية تطبيق القانون على الجميع وتدقيق المعاملات والتأكد من استيفاء المتطلبات الخاصة بها وعدم استثناء أحد سواء معاملات بالجنسية أو الجوازات الكويتية.
واضاف البيان ان الوزير اطمأن اثناء الزيارة على سير العمل وتحديد الاحتياجات الضرورية وإيجاد حلول للمشاكل والصعوبات التي قد تواجهها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
ووذكر ان الشيخ محمد الخالد اكد ضرورة الارتقاء بنوعية العمل والمرونة وحسن التعامل مع المواطنين وكذلك مساندة كل عمل من شأنه أن يسهم في تقديم خدمة سهلة ومميزة للمواطنين تشعرهم بالراحة والاطمئنان من خلال سهولة الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.
وطالب قيادات إدارة الجنسية ووثائق السفر بتقديم أفضل الخدمات لأهل الكويت والحرص على راحة المواطنين والاهتمام بكبار السن والأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة وأولوية إنجاز معاملاتهم.
ودعا الى إنهاء المعاملات وضمان تسهيلها على أرض الواقع والابتعاد عن الروتين والحرص على انجاز معاملات المواطنين بالسرعة الممكنة دون تعقيد مع ضرورة تبسيط الإجراءات خصوصا سرعة تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية وزيادة أعداد الموظفين وتوفير الأجهزة المساندة.
وأعرب الشيخ محمد الخالد عن الشكره والتقدير لكافة الجهات العاملة في الإدارة العامة لما تبذله من جهد وعمل دؤوب في إنجاز معاملات المواطنين منوها بضرورة المزيد من العمل والإخلاص في خدمة المواطنين وفق القنوات الإجرائية والقانونية المتبعة.
من جانبه قدم الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح إيجازا حول الخدمات التي تقدمها الإدارة وسعيها الدائم لتسهيل معاملات المراجعين بالسرعة المطلوبة بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمعلومات اللازمة وآلية العمل والخطوات المتبعة لإنجاز المعاملات عن طريق الموظف الشامل.
بدوره قدم المدير العام للادارة العامة للجنسية ووثائق السفر العميد يوسف السنين شرحا عن مراحل إصدار وثائق السفر للمواطنين والإجراءات المتبعة وآلية تجديدها خصوصا خلال فترة الصيف وموسم الإجازات التي تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين الراغبين بالسفر خلال هذه الفترة.
واستمع الشيخ محمد الخالد إلى شرح عن الخطط والإجراءات والآليات المتبعة للتعامل مع المراجعين وتبسيط الإجراءات وزيادة إعداد العاملين في الإدارة لمعالجة العدد المتزايد للمراجعين.
كما استمع من قيادات إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة إلى إيجاز عن القضايا والمهام والواجبات التي تقوم بها من حيث المتابعة والتحقيق فيها مطالبا الجميع بالعمل الدؤوب ضمن الأطر القانونية والقنوات الإجرائية الصحيحة.