أعلن هنا اليوم الخميس ان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى دولة الكويت في بداية جولة إقليمية تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك انه سيلتقي في الكويت مع صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف دوجاريك انه سيجتمع خلال الزيارة التي تستغرق يوما واحدا مع سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
واشار الى انه بما ان الكويت تستضيف حاليا مشاورات السلام اليمنية فإن الامين العام سيلتقي ايضا مبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والأطراف اليمنية المشاركة في المشاورات التي تشرف عليها الأمم المتحدة.
وكشف المتحدث عن ان بان كي مون سيتوجه بعد الكويت الى الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث سيزور في قطاع غزة مدرسة للبنات تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) كما سيشارك في اجتماع لبرلمان المدرسة المركزية في غزة.
وسيزور بان كذلك أحد مشاريع إعادة الإعمار ومن ثم يعقد لقاء مفتوحا مع موظفي الأمم المتحدة العاملين في قطاع غزة قبل أن يختتم الزيارة بلقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه رامي حمدالله.