يعقد مجلس الامة جلسته العادية غدا الاحد وعلى جدول اعماله مشروع القانون في شأن تنظيم القضاء والاقتراحات بقوانين والتعديل المقدم عليه.
ويتضمن جدول الاعمال تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لمكافحة الفساد للسنة المالية 2014/2015 ومشروع القانون بربط ميزانية الهيئة للسنة المالية 2016/2017.
كما يتضمن جدول الاعمال مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي للوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2014/2015 ومشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2016/2017 اضافة الى بيان وزير المالية عن الاوضاع الاقتصادية والنقدية والمالية ومشروع ميزانية 2016/2017.
ويشتمل جدول الاعمال على تقريرين للجنة الميزانيات البرلمانية الاول عن مشروع القانون بشأن تعديل الاعتمادات فيما بين ابواب ميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2015/2016 والاخر عن مشروع القانون بفتح اعتماد اضافي بميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2014/2015.
ويحتوي البند السادس من جدول الاعمال اربعة تقارير للجنة الاولويات البرلمانية الاول بشأن تكليف مجلس الامة لها بمتابعتها تنفيذ شروط الامم المتحدة في تنفيذ المشاريع البيئية للتعويضات والمنح الممنوحة لها.
اما التقرير الثاني للجنة فهو بشأن تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة عن الفترة من 1/7/2015 إلى 31/12/2015.
ويتعلق التقرير الثالث بمتابعة تنفيذ الحكومة للقوانين الصادرة من مجلس الامة وذلك باصدار اللوائح التنفيذية او القرارات اللازمة لتنفيذ هذه القوانين في حين يتعلق التقرير الأخير بتكليف المجلس للجنة بمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الرابع عشر وملاحظات المجلس بصدده.
وعلى جدول الاعمال أيضا ثلاث رسائل وارده من لجان مجلس الامة تشير الاولى الى طلب من رئيس لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية لمخاطبة الوزراء المعنيين بوقف اي اجراءات بخصوص تحويل القسائم الزراعية محل التحقيق او التنازل عنها.
وتنص الرسالة الثانية على طلب من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية للموافقة على تكليف اللجنة بالتحقيق مع الملاحق الثقافية في كل من المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الامريكية في بعض الموضوعات المتعلقة بطلبة البعثات الدراسية في هاتين الدولتين.
أما الرسالة الثالثة فتتضمن تقريرا من الامانة العامة لمجلس الامة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من 1 ابريل حتى 30 يونيو 2016 وذلك عملا بالفقرة الاخيرة من نص المادة 46 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.
وكان مقرر لجنة الأولويات البرلمانية النائب أحمد لاري اعلن في ال16 من الشهر الماضي ان الجلسة الختامية لدور الانعقاد الحالي من مجلس الأمة ستكون في جلسة الثالث من يوليو الجاري (غدا الأحد).