قالت الشرطة الباكستانية اليوم الأحد إن 34 شخصا على الاقل قتلوا نتيجة فيضانات تسببت بها هطول امطار غزيرة شمالي البلاد وأضافت الشرطة الباكستانية في بيان صحفي ان اقليم (خيبر بختونخوا) تعرض لموجة امطار موسمية غزيرة ادت الى حدوث فيضانات جرفت مناطق وقرى في الاقليم.
واضاف البيان ان بين الضحايا 16 شخصا قتلوا في قرية (اورسون) التابعة للاقليم فيما اصيب عدد اخر غير معروف حتى الان مؤكدا ان حوالي 30 منزلا تهدم جراء الفيضانات واوضح البيان ان اعمال البحث التي جرت في المنطقة عثرت على ثماني جثث لسكان القرية جرفتها مياه الامطار الى الجانب الافغاني من الحدود في حين لم يتم العثور على ستة جنود باكستانيين مازالوا مفقودين يرجح انهم لقوا حتفهم بسبب الفيضانات .
كما قتل اربعة اخرون من بينهم صينيان واصيب خمسة اخرون في حادث انهيار سقف مبنى مازال قيد الانشاء بسبب الامطار الغزيرة وبحسب البيان الرسمي فان حوالي 82 منزلا تضرر من جراء الفيضانات في ما تبذل السلطات الامنية جهودا لتامين الغذاء والمساعدات العاجلة للقرويين المنقطعين بسبب الكارثة الطبيعية.
ودشن الجيش الباكستاني عملية انقاذ واغاثة للمناطق التي تعرضت للفيضانات وارسل لهذا الغرض طائرات لحمل المساعدات وانقاذ سكان القرى النائية المحاصرة بسبب مياه الفيضانات