اعتمد رئيس مجلس الامة جدول أعمال جلسته الاعتيادية المقررة يوم غد الثلاثاء، على ان تكون جلسة الاربعاء متتمة لجلسة الثلاثاء، ويتضمن الجدول العديد من القوانين والرسائل الواردة الى البرلمان ومنها طلب لجنة حماية الاموال العامة في مجلس الأمة احالة تقرير ديوان المحاسبة عن القرارات الإدارية المتعلقة بالوظائف الاشرافية ببعض الجهات ذات الميزانيات الملحقة إلى لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية، كما طلبت اللجنة، احالة تقرير ديوان المحاسبة حول الملاحظات المتعلقة بأوجه العمل في المجلس الأعلى لشؤون المعاقين الى لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة، ورسالة من اللجنة الخارجية تطالب فيها استعجال الاتفاقية الامنية الخليجية.
وأدرج على الجدول المداولة الثانية لقانون التأمينات ومناقشة قوانين شركة المواشي وجامعة جابر وكاميرات المراقبة الامنية وقوة الشرطة، والتصويت على تقارير لجنة الميزانيات بشأن الحسابات الختامية للجهات الحكومية، وادرج تقارير لجنة الميزانيات بشأن الميزانية الجديدة للعام المالي 2015 / 2016 لعدد من الجهات المستقلة والملحقة.
 وفي ما يلي تفاصيل الجدول :
 البند الخامس: تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:
 المداولة الثانية على مشروع القانون بإضافة مادة جديدة برقم(17 مكررا أ ) إلى الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976م بإصدار قانون التأمينات الإجتماعية والذي أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 22- 4 - 2015م.
 (التقرير السابع والعشرون للجنة الشؤون المالية والاقتصادية)
  التقرير السابع عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن الاقتراح بقانون في شأن الترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية بإسم «الشركة الوطنية للاتجار في المواشي».
  التقرير الاول للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد والمدرج بصفة الاستعجال في شأن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 2012م في شأن جامعة جابر الاحمد.
  التقرير السادس للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن مشروع القانون بشأن تنظيم وتركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية.
  التقرير السابع للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن:
 1-الاقتراحين بقانونين بتعديل نص المادة (83) من القانون رقم (23) لسنة 1968م بشأن نظام قوة الشرطة.
 2- مشروع القانون بتعديل المادة (83) من القانون رقم (23) لسنة 1968م بشأن نظام قوة الشرطة.
  تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي:
 أولا: مشروعات القوانين باعتماد الحسابات الختامية للوزارات والادارات الحكومية والجهات الملحقة والمستقلة :
 - التقرير الرابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن مشروعات القوانين باعتماد الحسابات الختامية للوزارات والادارات الحكومية والجهات الملحقة والمستقلة عن السنتين الماليتين 2011-2012-2012-2013 بالاضافة الى 2010-2011وعددها جميعا (26) مشروعا بقانون.
  ثانيا: مشروعات القوانين باعتماد الحسابات الختامية وربط الميزانيات لبعض الجهات المستقلة:
 أ- التقرير السابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن مشروع القانون بربط ميزانية الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للسنة المالية 2015-2016م.
  ب- التقرير الحادي عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1- مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي لبنك الائتمان الكويتي للسنة المالية2013-2014.
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية بنك الائتمان الكويتي للسنة المالية2015-2016.
  ج- التقرير الثاني عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1 - مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي لبنك الكويت المركزي للسنة المالية2013-2014.
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية بنك الكويت المركزي للسنة المالية2015-2016.
  ثالثا: مشروعات القوانين باعتماد الحسابات الختامية وربط الميزانيات لبعض الجهات الملحقة:
 أ-التقرير الخامس للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1 - مشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة للسنة المالية 2014-2015.
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة للسنة المالية 2015-2016.
  ب- التقرير السادس للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1 - مشروع القانون بربط ميزانية هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص للسنة المالية 2014-2015.
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص للسنة المالية 2015-2016.
  ج- التقرير الثامن للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1 - مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لمكافحة الفساد للسنة المالية 2013-2014
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة لمكافحة الفساد للسنة المالية2015-2016.
  د- التقرير التاسع للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1 - مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنة المالية2013-2014
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنة المالية2015-2016.
  هـ- التقرير العاشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن:
 1 - مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما للسنة المالية2013-2014
 2 - مشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما للسنة المالية2015-2016.
  التقرير السابع للجنة حماية الأموال العامة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993م بشأن حماية الأموال العامة.
  التقرير الثالث عشر بعد المئة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن :
 1 - الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (11 مكررا) إلى المرسوم بالقانون رقم (116) لسنة 1992م في شأن التنظيم الإداري وتحديد الاختصاصات والتفويض فيها.
 2 - الاقتراح بقانون في شأن إضافة مادتين جديدتين إلى المرسوم بالقانون رقم (116) لسنة 1992م في شأن التنظيم الإداري وتحديد الاختصاصات والتفويض فيها.
 3 - الاقتراح بقانون في شأن إضافة مادة جديدة برقم (11 مكررا ) إلى المرسوم بالقانون رقم (116) لسنة 1992م في شأن التنظيم الإداري وتحديد الاختصاصات والتفويض فيها.
  التقرير الخامس والأربعون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة الي المادة (180) من القانون رقم (12) لسنة 1963م في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الامة.
  التقرير الرابع عشر للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون في شأن إنشاء مطار دولى خارج حدود المناطق السكنية.
  التقرير السادس عشر للجنة المرافق العامة عن مشروع القانون بشأن (نظام) الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  التقرير الرابع والثمانون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون بشأن منع التعامل التجاري وقت صلاة الجمعة.
  التقرير الحادي والعشرون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون في شأن توفير الرعاية الصحية لرجال الإطفاء.
  التقرير السادس عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية.
  التقرير التاسع عشر للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن المرسوم بالقانون رقم (12) لسنة 2008 م بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 1960م.
  التقرير الثامن عشر التكميلي للتقرير العاشر للجنة الشؤون الخارجية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بشأن حظر التعامل مع الكيان الصهيوني.
  التقرير السابع والستون التكميلي للتقرير الخامس عشر للجنة المرافق العامة والمدرج بصفة الاستعجال عن المرسوم بالقانون رقم (119) لسنة 2013م في شأن تأجيل تشكيل المجلس البلدي.
  التقرير الثالث والستون للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن الاقتراحات بقوانين (وعددها خمسة) في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2014 م.
  التقرير السادس عشر للجنة الشؤون الخارجية عن الاقتراح بقانون في شأن التزام الأشخاص الاعتبارية الوطنية والعربية والأجنبية في دولة الكويت بأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان.
  التقرير الحادي والثمانون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بشأن إنشاء هيئة عامة مستقلة لرؤية هلال شهر رمضان وهلال شهر شوال.
  التقرير الثاني للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد عن الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (13مكررا) الى القانون رقم (61) لسنة 2007 في شأن المرئي والمسموع.
  التقرير الثالث للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد عن :
 1 - الاقتراح بقانون بشأن إضافة بند جديد برقم (11) الى المادة (21) من القانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر.
 2 - الاقتراحين بقانونين بشأن تعديل بعض أحكام المواد بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (2) وإضافة بند جديد برقم (11) إلى المادة (21) ومادتين جديدتين برقم (27) مكررا و(28) مكررا إلى القانون رقم (3) لسنة 2006م في شأن المطبوعات والنشر (والمدرجين بالتقريرين رقمي (126، 127) للجنة الشؤون التشريعية والقانونية.
  التقرير الرابع للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد عن:
 1 - التقرير الحادي عشر للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بشأن التشجيع على حفظ القرآن الكريم.
 2 - الاقتراح بقانون في شأن التشجيع على حفظ القرآن الكريم.
 3 - الاقتراح بقانون في شأن حفظة القرآن الكريم.
  التقرير السابع عشر للجنة الشؤون الخارجية عن الاقتراح بقانون في شأن التصديق على المعاهدات والاتفاقيات الأمنية.
  التقرير التاسع والأربعون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون في شأن إنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت النووية للأغراض السلمية.
  التقرير السابع والعشرون بعد المئة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون في شأن تجريم ممارسة أعمال السحر والشعوذة.
  التقرير الثامن والستون للجنة المرافق العامة عن:
 1 - الاقتراحين بقانونين في شأن عدم جواز قطع المياه والتيار الكهربائي عن المشتركين الا بعد صدور حكم قضائي.
 2 - الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (3 مكررا) الى القانون رقم ( 48) لسنة 2005م بشأن تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين المترتبة على استهلاكهم للكهرباء والماء.
  البند السابع: الاقتراحات بقرارات:
 اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في مشروع الوقود البيئي.
  اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في تكرار سرقة الأسلحة من إدارة القوات الخاصة (عدد أعضائها خمسة ومدتها ثلاثة أشهر).
  اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بأن تتولى لجنة المرافق العامة التحقيق بشأن مشروع تركيب أنابيب نقل الوقود منخفض الكبريت وأنابيب نفط الغاز الى محطة الدوحة والشعيبة والصليبيه لتوريد الطاقة.
  اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على مدى صحة ما ينسب لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وإداراتها ذات الصلة عن التجاوزات والانتهاكات الصارخة ضد الانسانية التي تمارس بحق أبناء دور الحضانة العائلية (عدد أعضائها خمسة ومدتها ثلاثة أشهر).
 ( في جلسة 18 -12 - 2014م ) طلبت الحكومة - وزير النفط ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة تأجيل نظر الموضوع آنف الذكر لمدة أسبوعين فأجيبت إلى طلبها )
  اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في التجاوزات الكثيرة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
  اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتوسيع صلاحيات لجنة التحقيق بشأن تجاوزات شابت عملية توزيع حيازات زراعية بمنطقة الوفرة ليشمل التحقيق كل ما يتعلق بتجاوزات الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وكافة أنواع الحيازات وفي جميع المناطق الزراعية والحيوانية والمناحل المخصصة من قبل الهيئة.
 (في جلسة 13-1-2015م طلبت الحكومة - وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة تأجيل نظر الموضوع آنف الذكر لمدة أسبوعين - فأجيبت الى طلبها)
  اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق حول تكرار حالات وفيات العمال في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية).
  البند الثامن:
 التقرير الأول للجنة حقوق الإنسان عن زيارة اللجنة للمؤسسات الإصلاحية.
  التقرير الثالث للجنة الظواهر السلبية عن ظاهرة عنف العمالة المنزلية.
  البند التاسع:
 كتاب وزير المالية مرفق به مذكرة برأي الفريق الاقتصادي لوزارة المالية حول ملاحظات أعضاء مجلس الأمة بشأن موضوع تنويع مصادر الدخل.
كتاب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مرفق به تقرير وزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن انقطاع التيار الكهربائي في مناطق متفرقة بدولة الكويت يوم الاربعاء الموافق 11-2-2015م.
  كتاب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة مرفق به تقرير الرد على التوصيات الخاصة بجلسة الاستجواب الموجه من العضو الدكتور عبدالله محمد الطريجي.
  كتاب وزير التربية ووزير التعليم العالي بشأن طلب تشكيل لجنة تحقيق حول تكرار حالات وفيات العمال في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية).