أخفت امرأة بريطانية مخلصة إصابتها بمرض السرطان لمدة عامين كاملين، لتتمكن من متابعة العناية بزوجها المريض، ولم تعرف أسرتها بمرضها إلا قبل وفاتها بـ 10 أيام، وذلك بعد شهرين من وفاة زوجها.

وكانت فال تيرنر (66 عاماً) تولت العناية بزوجها بيرنارد (68 عاماً) الذي يعاني من مرض التصلب المتعدد على مدى 8 أعوام، بمنزلهما في بودنهام بمدينة هرفوردشاير، وأخفت عنه وعن أسرتها إصابتها بسرطان الثدي خلال آخر عامين قبل وفاتها.

وتوفيت فال التي كانت تعمل كممرضة في أواخر شهر أبريل (نيسان) الماضي، وذلك بعد وفاة زوجها بشهرين فقط، وكشفت في آخر أيامها عن إصابتها بمرض السرطان لأسرتها بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعندما توفي زوج السيدة فال بدأت حالتها تسوء بشكل ملحوظ، وعند هذه المرحلة اكتشفت بناتها جولي وكلير إصابتها بالسرطان.

وقالت جولي (37 عاماً) في حديث لوسائل الإعلام: "اختارت والدتي الاستمرار بالعناية بوالدي بدلاً من الحصول على علاج لمرضها، لقد كان قراراً شجاعاً للغاية بأن لا تخبر أحداً بمرضها طوال هذه المدة".

وأضافت جولي: "إنه لأمر مدهش أن تتحمل والدتي كل هذه المعاناة دون أن يعلم أحد بذلك. ولو ذهبت إلى المستشفى لتلقي العلاج الكيماوي، لتعذر عليها متابعة العناية بوالدي، لذلك اختارت هذه الطريق، وهذا أمر غير مستغرب، فطالما كانت تقدم الآخرين على نفسها".