ضمن الجهود التي تبذلها الادارة العامة لخفر السواحل التابعة لقطاع امن الحدد البحرية في حماية الحدود البحرية وتوفير الامن والامان لرواد البحر من المواطنين والمقيمين خاصة خلال فترة الصيف، تمكن العاملون في الادارة من تنفيذ عدد من المهام والواجبات المنوطة بهم خلال شهر يوليو حيث تم تقديم المساعدة لـ 24 شخصا ممن تعرضوا لبعض الحوادث البسيطة اثناء ارتيادهم للبحر.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل تمكنت من مساعدة 74 قطعة بحرية بالإضافة الى انتشال طرادين وجسم طافح في البحر وابعاد 7 طرادات عن مناطق محظورة وانقاذ شخصين من الغرق ونقل مصابين الى المستشفيات.

كما قامت دوريات الادارة العامة لخفر السواحل بضبط 10 مخالفات للثروة السمكية والمسح البحري واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، الى جانب القيام بالمهام والواجبات الاخرى المنوطة بالدوريات في تامين المناطق الحساسة والموانئ والشواطئ.

وتهيب الإدارة العامة لخفر السواحل بالأخوة المواطنين والمقيمين من رواد البحر بالالتزام بالقوانين لسلامتهم وسلامة كافة مرتادي البحر وعدم التردد في الاتصال بعمليات خفر السواحل لطلب المساعدة وذلك على رقم 1880888 او الاتصال على رقم الطوارئ 112.