وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا الى وزير المالية أنس الصالح , حول تجاوزات المكتب الكويتي للاستثمار في لندن
وجاء في السؤال: نشرت صحيفة خبرا عن اجتماع مجلس الوزراء وتصريح صحفي بخصوص «لجنة التحقيق المحايدة التي شكلها نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح للتدقيق في الاتهامات الواردة في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية ولجنة حماية الأموال العامة في اوضاع مكتب الاستثمار الكويتي في لندن و المكاتب الاخرى وان اللجنة خلصت الى انه لا يوجد ما يستدعي احالة اي من المسؤولين بالهيئة العامة للاستثمار الى النيابة العامة و ان القصور الذي حدث بتعلق بنواحي ادارية يمكن معالجتها بسهولة ببعض الاجراءات الجديدة و قدمت اللجنة بعض التوصيات لمعالجتها و التي تم البدء فعليا في تنفيذها حاليا» .
 فهل فعلا تم تشكيل لجنة تحقيق محايدة ؟ في حال الايجاب ، يرجى توضيح تاريخ تشكيل اللجنة و رئيسها و اعضاءها و مناصبهم و اسماءهم و السيرة الذاتية لكل عضو؟ وصورة من قرار تشكيل اللجنة؟
 لذا يرجى تزويدي بمحاضر اجتماعات اللجنة و اجراءات التحقيق التي تمت، وتوصيات اللجنة؟
وهل تم عرض تقرير لجنة التحقيق البرلمانية ، وعرض تقرير لجنة حماية الأموال العامة على مجلس الوزراء و الاطلاع عليه؟
وهل اطلع مجلس الوزراء على تقرير اللجنة المحايدة و توصياتها و تم اعتمادها ؟
وهل اطلعت اللجنة المحايدة ايضا على تقرير لجنة حماية الاموال العامة بخصوص استثمارات مكتب الاستثمار الكويتي في لندن و العقارات الوارد ذكرها في التقرير الذي تم ضمه الى تقرير لجنة التحقيق البرلمانية اثناء تصويت مجلس الامة و مناقشة تقرير لجنة الحقيق البرلمانية وتقرير لجنة حماية الاموال العامة سالف الذكر ؟ في حال الايجاب ، يرجى تزويدي برأي وتوصيات اللجنة بخصوص تقرير لجنة حماية الاموال العامة ؟ وتقرير اللجنة البرلمانية؟
وهل صدرت توصيات لمجلس الوزراء حول رأي اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء؟  وفي حال وجود توصيات ، يرجى تزويدنا بتفاصيلها.
وهل تم مخاطبة السيد رئيس مجلس الامة بخصوص نتائج التحقيق و التوصيات الواردة فيه ؟ إذا كانت الإجابة نعم . يرجى تزويدي بصورة من الكتاب المرسل؟