أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عن أن عقد التأمين الصحي للمتقاعدين سيوقع الاسبوع المقبل ، وأشار الى أن وزارته انهت كافة الاجراءات الرقابية والاجراءات الواجب اتخاذها قبل توقيع العقد, لافتا الى ان التأخير في الفترة السابقة, كان بسبب انتظار حسم الموضوع مع ديوان المحاسبة الذي أبدى ملاحظات عدة على العقد, تم حسمها تاليا.
الى ذلك أعلنت وزارة الصحة أمس تخصيص الدواء المناعي الجديد لعلاج الالتهاب الكبدي الفيروسي للمرضى الكويتيين المصابين مؤكدة ان نسبة الاستجابة للعلاج تصل الى 99 في المئة. وكشف عضو اللجنة الوطنية للوقاية من التهاب الكبد في الوزارة واستشاري الجهاز الهضمي والكبد الدكتور احمد الفضلي في بيان للوزارة عن علاج 300 مريض كويتي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي (ج) بالدواء المناعي الجديد. وقال الفضلي ان نسبة الاستجابة للعلاج كانت 99 في المئة موضحا ان الدواء المناعي الجديد الذي وفرته الوزارة سيكون مخصصا للمرضى الكويتيين المصابين بالالتهاب الكبدي الفيروسي. وطالب مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي (ج) ضرورة مراجعة اطبائهم للوقوف على مدى ملاءمتهم للدواء الجديد مبينا انه يناسب مرضى النوع الجيني الاول. وتمثل الادوية المناعية الجديدة ثورة في علاج المرض وتعتبر دولة الكويت الأولى في منطقة الشرق الاوسط والسادسة عالميا في تسجيل العلاج المناعي الجديد.
وفي سياق متصل تدشن وزارة الصحة اليوم الخميس حملتها الاعلامية الصحية والتوعوية ولمدة اسبوع تحت شعار (اعرفوا التهاب الكبد - افعلوا شيئا الان) للتعريف والوقاية بمرض التهاب الكبد الفيروسي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرض الذى يصادف ال28 من شهر يوليو من كل عام.
تتمة ص وطالع ص 5