أطلقت مبرة معرفي الخيرية الكويتية مشروعا إنسانيا في باكستان ضمن إطار توجهات دولة الكويت الإنسانية في مساعدة المحتاجين ويتمثل في إنشاء مستشفى ومركز الكويت الطبي في مقاطعة (جلجت بلتستان) شمال باكستان.
 وقال رئيس مجلس إدارة المبرة عبدالإله معرفي في اتصال هاتفي مع (كونا) أمس الأربعاء إن هذا المشروع الإنساني يمثل ترجمة حقيقية لرسالة الكويت الإنسانية وسيتضمن 72 سريرا.
 وأضاف معرفي أنه سيتم تشغيل المستشفى فور الانتهاء من مشروعه والمقرر بعد ثلاثة أعوام وسيكون بمثابة نقلة نوعية في الخدمات الصحية لأهالي المقاطعة في مختلف التخصصات والعمليات التي يحتاجونها.
 وأوضح أنه تم التوقيع على عقد إنشاء المستشفى في منطقة جلجت – بلتستان شمال باكستان والذي سينشأ على نفقة أهل الخير من مبرة معرفي الخيرية وذلك بحضور رئيس برلمان المنطقة المذكورة وبعض أعضاء البرلمان الباكستاني.  وأكد أن المبرة لا تألو جهدا في تقديم كافة الخدمات للمحتاجين في عدة دول إسلامية وصولا إلى تحقيق أهدافها الخيرية والإنسانية واتساقا مع رسالة الكويت السامية.  يذكر أن مبرة معرفي الخيرية تأسسست في الكويت عام 1976 لخدمة المحتاجين في الكويت وعدة دول إسلامية ممن هم بحاجة إلى الدعم سواء كان ماديا أو خدمات إسلامية أخرى في مختلف المناطق.