ناقش مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم مشروعات القوانين باعتماد الحساب الختامي وربط الميزانيات لعدد من الجهات المستقلة والملحقة.
 
وتناول المجلس مشروعات القوانين باعتماد الحساب الختامي لبنك الائتمان الكويتي وبنك الكويت المركزي والهيئة العامة لمكافحة الفساد للسنة المالية 2013/2014 وربط ميزانياتها للسنة المالية 2015/2016.
 
كما ناقش تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروعات القوانين باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة والهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية للسنة المالية 2013/2014 وربط ميزانياتها للسنة المالية 2015/2016 ومن جانبه أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع ان الوزراء السابقين للاوقاف والشؤون الاسلامية لم يدخروا جهدا في محاسبة المتسببين في اخطاء وتجاوزات الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية حيث تم ايقاف المدير العام للهيئة ثلاثة أشهر كما تم ايقافه ثلاثة أشهر اخرى.
 
واضاف الصانع انه كوزير استنفد الاجراءات القانونية لتجديد قرار وقفه عن العمل حيث لم تقرر النيابة العامة خلال إحالة المدير الى المحكمة إيقافه عن العمل.
 
وثمن الدور الذي يضطلع به مجلس الادارة الجديد لهيئة القرآن ومراقبته أعمال المدير الحالي ونوابه مشيرا الى انه شكل لجنة تحقيق في بداية توليه منصبه الوزاري في شأن موضوع التجاوزات وتمت احالة المتسببين الى النيابة العامة كما شكل فريق من مجلس الادارة والكفاءات للسعي الى عدم تكرار المخالفات المسجلة على الهيئة.
 
ورفع رئيس الجلسة عادل الخرافي جلسة اليوم الى الجلسة المقبلة الموافقة في ال19 من مايو الجاري.