استنكر النائب سيف العازمي قرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بعدم اعتماد الشهادات ما لم يصاحبه تفرغ دراسي كامل أو القبول ببعثة دراسية، كما استنكر قرار ديوان الخدمة المدنية بإلغاء الإجازة الدراسية للدارسين خارج الكويت مما يضع العراقيل أما المواطن الذي يسعى إلى تحسين مستواه التعليمي والمعيشي وهذا ما كفله له الدستور الكويتي.
 وأضاف أن القرار نتج عن عدم دراسة وبشكل مفاجئ مع ما يصاحبه من تراكمات تضر بالمواطن الذي يريد إكمال دراسته.  وقال ان القرار جاء بناءً على استسلام لضغوطات من نائب تحدث عن الشهادات المزورة والذي تم بناءً عليه علاج مشكلة بسيطة له بمشكلة أكبر تضر بفئة كبيرة من أبناء الشعب الكويتي.
 وأكد استمرار التخبط الموجود ومحدودية مَن يُسمح لهم بالحصول على التفرغ الدراسي أو البعثة الدراسية.  وقال إذا كانت التنمية أساساً تقوم على التنمية البشرية والتي تعني بأهمية تطوير مستويات المواطنين العلمية والعملية فلماذا نضع أمامهم العراقيل؟!  وتمنى العازمي أن يتراجع كل من مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية عن هذه القرارات الجائرة مؤكدا>أننا سنكون قلباً وقالباً مع كل ما يساهم في تحسين مستويات المواطنين علمياً وعملياً ومعيشياً.