نشرت الجريدة الرسمية « الكويت اليوم « في عددها رقم 1296 أسماء النواب المتغيبين عن اجتماعات اللجان خلال شهر يونيو « شهر رمضان « بعذر وبدون عذر مما ادى الى عدم انعقاد بعض اللجان لعدم اكتمال النصاب، وقد تقرر نشر اسماء النواب المتغيبين في الجريدة الرسمية، لمواجهة ظاهرة عدم اكتمال نصاب اللجان البرلمانية مما عطل أعمالها، وذلك عمـلاً بالقانون رقم (19) لسنة 1998 بتعديل المادة (25) من القانون رقم (12) لسنة 1963م في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة .وتنص المادة 25 أيضا على « وللجنة بأغلبية الأعضاء الذين تتألف منهم ان تعتبر العضو مستقيلا من عضويتها اذا تخلف عن حضور جلساتها بدون عذر ثلاث مرات متوالية او خمس مرات غير متوالية، ويحاط المجلس علما بذلك في اول جلسة تالية لاختيار عضو آخر. ولا يسرى حكم هذه المادة على الوزراء. «
وفي اطار الرقابة الشعبية وعملا بالمبدأ الذي أرساه قانون اللائحة الداخلية لمجلس الامة بالاعلان عن اسماء النواب الغائبين، تنشر « الوسط» نص آخر ما نشرته الجريدة الرسمية عن ذلك : 
كان من المقرر أن تعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعها الخامس والثلاثون يوم الأحد الموافق 5/6/2016 م  إلا أنها لم تنعقد لعدم اكتمال النصاب    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق السادة الأعضاء  فيصل محمد الكندري، محمد ناصر الجبري، حمود محمد الحمدان، عسكر عويد العنزي. كما تغيب عن حضور الاجتماع بدون عذر سابق السيد العضو خلف دميثير العنزي.
وعقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها السادس والثلاثون يوم الأربعاء الموافق 22/6/2016م وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / فيصل سعود الدويسان، د. عبد الرحمن صالح الجيران.
  وعقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها الخامس والثلاثون يوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016م وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق السيد العضو / محمد ناصر البراك.
عقدت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع اجتماعها الثامن يوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 م وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين عبدالله مرزوق العدواني , خليل إبراهيم الصالح .
وعقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعها السادس والثلاثون يوم الأحد الموافق 12/6/2016م    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين/ فيصل محمد الكندري، عسكر عويد العنزي. كما تغيب عن حضور الاجتماع بدون عذر سابق السيد العضو حمود محمد الحمدان.
 وعقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها الرابع والثلاثون يوم الاثنين الموافق 20/6/2016م وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق السيد العضو / محمد ناصر البراك.
وعقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها الثالث والثلاثون يوم الأحد الموافق 12/6/2016 م    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السادة الأعضاء / فيصل سعود الدويسان، محمد ناصر البراك، د.عبد الرحمن صالح الجيران.
وعقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها الثاني والثلاثون يوم الأحد الموافق 5/6/2016 م    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / فيصل سعود الدويسان، محمد ناصر البراك.
وعقدة لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعها الخامس والعشرون يوم الأربعاء الموافق 21/6/2016 م وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / د.محمد هادي الحويلة، حمود محمد الحمدان.
وعقدة لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعها الرابع والعشرون يوم الأربعاء الموافق 15/6/2016 م    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / د.خليل عبد الله أبل، حمود محمد الحمدان.
 وكان من المقرر أن تعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعها الثالث والعشرون يوم الاثنين الموافق13/6/2016م إلا أنها لم تنعقد لعدم اكتمال النصاب    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق السادة الأعضاء  د.محمد هادي الحويلة، د.خليل عبد الله أبل، حمود محمد الحمدان، فيصل سعود الدويسان.
وعقدت لجنة المرافق العامة اجتماعها الحادي والعشرون يوم  الأحد الموافق 12/6/2016    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / خلف دميثير العنزي، سعود نشمي الحريجي.
وعقدت لجنة المرافق العامة اجتماعها العشرون يوم الأحد الموافق 5/6/2016 م    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السادة الاعضاء / راكان يوسف النصف، خلف دميثير العنزي، حمدان سالم العازمي.
وعقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها السادس والسبعون يوم الخميس الموافق 30/6/ 2016م.    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين/ فارس سعد العتيبي، سعود نشمي الحريجي.
وعقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها الخامس والسبعون يوم الأربعاء الموافق 29/6/ 2016م.    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين/ فارس سعد العتيبي، سعود نشمي الحريجي.
وعقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها الرابع والسبعون يوم الأحد الموافق 19/6/ 2016 م. وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين/ د.عبدالله محمد الطريجي، سعود نشمي الحريجي.
وعقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها الثالث والسبعون يوم الأحد الموافق 12/6/ 2016 م. وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / د.عبدالرحمن صالح الجيران، سعود نشمي الحريجي. وعقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها السبعون يوم الأحد الموافق 5/6/ 2016 م.    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق كل من السيدين العضوين / سعود نشمي الحريجي، فارس سعد العتيبي.
وعقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها التاسع والستون يوم الخميس الموافق 2/6/ 2016 م.    وقـد تغيب عن حضور الاجتماع بعذر سابق السادة الأعضاء / سعود نشمي الحريجي، عادل مساعد الخرافي، د.محمد هادي الحويلة.
وعقدت لجنـة حماية الأموال العامة  اجتماعها الرابع والعشرون يوم الأربعاء الموافق 15/6/2016م    وقـد تغيـب عن حضــور الاجتماع بعــذر سابــق كل من السيدين العضوين/ طلال سعد السهلي، عبد الله إبراهيم التميمي .
وعقدت لجنـة حماية الأموال العامة  اجتماعها الثالث والعشرون يوم الأحد الموافق 5/6/2016م    وقـد تغيـب عن حضــور الاجتماع بعــذر سابــق كل من السيدين العضوين/ طلال سعد السهلي، عبدالله إبراهيم التميمي .
وعقدت لجنـة الأولويات  اجتماعها الحادي والثلاثون يوم الخميس الموافق 16/6/2016م
وقـد تغيـب عن حضــور الاجتماع بعــذر سابق السيد العضو/ مبارك سالم الحريص.
وعقدت لجنـة الشباب والرياضة اجتماعها الثاني عشر يوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016    وقـد تغيـب عن حضــور الاجتماع بعــذر سابــق كل من السيدين العضوين/ عسكر عويد العنزي، فارس سعد العتيبي.
وعقدت لجنـة الشباب والرياضة اجتماعها الحادي عشر يوم الأحد الموافق 12/6/2016م وقـد تغيـب عن حضــور الاجتماع بعــذر سابــق كل من السيدين العضوين/ عسكر عويد العنزي، علي عبد الله الخميس .
 وعقدت اللجنة الإسكانية اجتماعها الحادي عشر يوم الاثنين الموافق 20/6/2016 م  وقـد تغيـب عن حضـور الاجتماع بعــذر سابــق السيد العضو د.منصور فالح الظفيري.
وعقدت اللجنة الإسكانية اجتماعها العاشر يوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016  وقـد تغيـب عن حضور الاجتماع بعــذر سابــق السيد العضو د. منصور فالح الظفيري.
وعقدت اللجنة الإسكانية اجتماعها التاسع يوم الخميس الموافق 9/6/2016   وقـد تغيـب عن حضــور الاجتماع بعــذر سابــق السيد العضو د.منصور فالح الظفيري.