توقعت مجلة ميد أن تحقق دولة الإمارات قفزة اقتصادية كبيرة في العام المقبل على خلفية انتعاش أسعار النفط العالمية بحسب البيان الإماراتية .
وقالت المجلة الاقتصادية المتخصصة إن هذه القفزة ستكون مدفوعة بنجاح دبي التي أبرمت صفقات مشاريع بقيمة 16 مليار دولار (59 مليار درهم) حتى منتصف العام الجاري، ولا تزال العقارات هي المحرك الرئيس في اقتصاد الإمارة برغم أهمية قطاعات أخرى مثل النقل الذي ينمو بسرعة على خلفية جهود الإمارة لتحسين البنية التحتية وشبكة النقل الحديدي، كما تركز الإمارة على برامج الطاقة، حيث تسعى دبي الى أن تتصدر المنطقة في مجال توليد الطاقة الشمسية.
وأشارت المجلة الى أن قيمة المشاريع الرئيسة التي يجري تنفيذها في الإمارات تبلغ 155 مليار دولار وتخطط لمشاريع بقيمة 629 مليار دولار، لافتة إلى أن أهم قطاعات المشاريع في المستقبل هي البناء ويليها النقل، وبالإضافة الى مترو أبوظبي والشبكة الحديدية الخفيفة، هناك توسعات مطار آل مكتوم في دبي والمراحل المقبلة من الخط الحديدي الاتحادي.
وتوقعت المجلة ان تسجل الإمارات قفزة اقتصادية هائلة العام المقبل مع تعافي أسعار النفط العالمية وارتفاع نشاط القطاعين العام والخاص، وسوف يعزز هذا النشاط استضافة معرض إكسبو 2020 وارتفاع حجم التجارة مع دول الجوار.
وقالت المجلة إن الإمارات، ثاني أكبر اقتصاد عربي، مستقرة ومزدهرة وهي بوابة منطقة الخليج الغنية بالنفط والشرق الأوسط الأوسع أيضا. ووصفت المجلة دبي بأنها انجح الأسواق الصاعدة وتمثل مركزا إقليميا للنقل. كما ان الإمارات تتمتع بملاءة ومستوى ائتماني عاليين.