أعلنت وزارة الداخلية أمس  ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة (كبتاجون) تقدر بما يقارب ثلاثة ملايين حبة كانت مخبأة داخل مكائن ضغط هواء (كمبرسرات). وقالت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني في بيان صحافي : ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد اشرف على فض احراز الكمية.
ونقل البيان عن الشيخ محمد الخالد تأكيده اعتزازه وتقديره بجهود رجال مكافحة المخدرات والادارة العامة للجمارك على جهودهم المستمرة في التصدي للمجرمين وحماية ابناء الكويت أمل الحاضر وبناة المستقبل معربا عن ثقته برجال مكافحة المخدرات وقدرتهم على مواكبة الاساليب الاجرامية الحديثة والمبتكرة لتهريب المخدرات.
وقال ان رجال الداخلية سيظلون السد المنيع في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين داعيا رجال المكافحة الى المزيد من الجاهزية والتفاني في أداء واجبهم المتمثل بحماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.
واستمع الشيخ محمد الخالد إلى شرح من مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي لخص تمكن الاجهزة الامنية وبالتعاون مع ادارة الجمارك من احباط محاولة التهريب عن طريق متابعة معلومة من أحد المصادر تفيد بوجود حاوية قادمة من إحدى الدول الاوروبية تحتوي على عدد من مكائن ضغط الهواء (كمبرسرات) مخبأ بداخلها كمية كبيرة من الحبوب المخدرة (كبتاجون) حيث تم متابعة المعلومة وتتبع خط سير الحاوية حتى وصولها الى البلاد.
واضاف ان تسهيل خروج الحاوية من الميناء ووضعها تحت المراقبة الى حين وصولها إلى مكان التسليم مكنت من الوصول الى المتهم المدعو حاتم احميد حمد (سوري الجنسية - من مواليد 1997) الذي تسلم الحاوية وتم ضبطه اثناء تفقده للشحنة.
وذكر الدريعي ان الشخص اقر واعترف بأن الشحنة تخصه حيث يقوم بجلب المؤثرات العقلية والمواد المخدرة ومحاولة ادخالها الى البلاد عن طريق احدى الدول الاوروبية بعدها تم احالة المتهم الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
وحضر فض الاحراز وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد والوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ومدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة عدنان القضيبي ونائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان عبدالعزيز الفهد ونائب المدير العام لشئون البحث والتحري إسامة عبدالله الرومي.