ردود أفعال نيابية غاضبة أثارها ما ظهر من تدهور البنية التحتية في بعض المناطق عقب سقوط الأمطار الغزيرة امس الاول، وطالب عدد من النواب وزير الاشغال وزير الكهرباء والماء احمد الجسار بسرعة تشكيل لجنة تحقيق حول الأسباب التي أدت إلى تدهور شبكة الصرف الصحي في بعض مناطق البلاد والتي كشفتها الأمطار.
ودعا النائب سعود الحريجي وزير الأشغال احمد الجسار الى تحمل مسؤولياته السياسية والتنفيذية وإجراء تحقيق عاجل في الكارثة التي تعرضت لها الجهراء وبعض المناطق بالكويت بعد هطول الأمطار بكميات كبيرة دون ان يتم تصريفها بسبب الفساد في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والصرف الصحي خاصة في مدينة سعد العبدالله رغم أنها حديثة الإنشاء، وغياب عمليات الصيانة للشوارع والطرق. 
وقال الحريجي في تصريح صحافي : ان سحابة صيف فضحت وزارة الاشغال التي صدعت رؤوسنا بأنها مستعدة لمواجهة الأمطار وفي كل مرة تسقط فيها الأمطار يتضح ان الوزارة خدعت الشعب الكويتي ويرى الجميع تقصير مسئولي الوزارة والقياديين بها وعدم قيامهم بعملهم على اكمل وجه طوال السنوات الماضية، وفضحت الأمطار الاخيرة ضعف اداء فرق الطوارئ مما أدى الى غرق الشوارع سريعا ومحاصرة منازل وممتلكات وسيارات الأهالي والعوائل وتعريض حياتهم للخطر. 
وتابع الحريجي : ومن المؤسف أن أجهزة الدولة عاجزة عن إدارة أي أزمة ولا تملك الإمكانيات لمواجهة الحوادث، داعيا الى سرعة إقرار وانشاء إدارة الأزمات والكوارث، مشيرا الى ان وجود تلك الادارة بات ضروريا في ظل التقصير المتواصل للقياديين بوزارة الأشغال في التعامل مع الأمطار كلما هطلت بكميات كبيرة.
واشار الحريجي الى ان الامطار والسيول التي داهمت البلاد، كشفت فساد التخطيط وضعف البنية التحتية وصيانة المجاري ورداءة شبكة الصرف الصحي في البلاد، وانكشاف ضعف القياديين في الأشغال في ادارة ازمة الأمطار في كل مرة تسقط فيها بكميات كبيرة.
واستغرب النائب ماضي العايد الهاجري تراخي الاجهزة الحكومية وفي مقدمتها وزارة الاشغال العامة في التعامل مع الامطار التي حولت مدينة سعد العبدالله الى منطقة منكوبة حيث لم تقم بأي استعدادات تذكر لمواجهة هذه الامطار رغم حداثة المنطقة وابرام العديد من المشاريع الخاصة بصيانة خطوط الصرف الصحي.
وأضاف الهاجري في تصريح صحافي أن المنطقة شهدت حالة من الشلل في أعقاب موجة الأمطار الكثيفة التي تعرضت لها البلاد اليوم وأمس ما تسبب في إغلاق معظم الطرق في المنطقة، مؤكدا أن هذه الحالة كشفت عن عدم استعداد وزارة الاشغال بأي خطة للطوارئ.
مطالبا بمحاسبة المقصرين والمسؤولين عن مشروع البنية التحتية لمدينة سعد العبدالله وتشكيل لجنة تحقيق في معرفة الأسباب الحقيقية لعدم تصريف مياه الأمطار خاصة وأن البنية التحتية للمنطقة تعتبر جديدة بالقياس مع المناطق الأخرى.
من جانبه طالب النائب منصور الظفيري وزير الأشغال أحمد الجسار بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب سوء شبكة تصريف الأمطار في محافظة الجهراء.
وأكد النائب الدكتور منصور الظفيرى : ان الامطار التي هطلت أول أمس كشفت عن خلل واضح في شبكة صرف مياه الامطار بمعظم مناطق محافظة الجهراء وعدد من شوارعها الرئيسية والفرعية وخاصة في منطقة سعد العبدالله رغم حداثتها
وطالب الظفيرى في تصريح صحافي وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس احمد الجسار بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب سوء شبكة تصريف الأمطار في محافظة الجهراء وعلى الأخص في منطقة سعد العبد الله « مؤكدا « ان ما حدث كشف خللا واضحا .
واضاف الظفيرى : ان الأمطار كشفت مدى ضعف البنية التحتية وسوء شبكة الصرف في عموم مناطق محافظة الجهراء وعدم جاهزيتها لافتا في هذا الاطار لضرورة محاسبة الجهة المنفذة لشبكة الصرف في مدينة سعد العبدالله لعدم جاهزيتها رغم حداثتها. 
وتابع الظفيرى : ندرك حداثة الوزير الجسار على وزارة الأشغال لكن هذا لا يمنع من محاسبة الجهات التي ارتكبت اخطاء وان حاول بعض المسؤولين إخفائها، حيث الأمطار أظهرت عيوب جلية في عمل الشبكة يستدعي من الوزير إعمال صلاحياته في محاسبة كل من أهمل في اداء عمله.
وأستغرب الظفيري في ختام حديثه تاكيد المسؤولين في اكثر من مناسبة على جاهزية شبكة الصرف في حين ان واقع الحال كل مرة يثبت خلاف ذلك داعيا لاهمية وجود لجنة دائمة للطوارئ تضم جميع الوزازات المعنية بحيث تضع التصورات اللازمة للتعامل مع الازماتودعا النائب طلال الجلال وزير الاشغال الى سرعة تشكيل لجنة تحقيق حول أسباب سوء شبكة الصرف الصحي.