أكد ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أن مشاركة الكويت في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71 تكتسب أهمية كبيرة نتيجة تزايد الأحداث وتصاعد وتيرتها في كثير من المناطق في العالم.
جاء ذلك في تصريح صحافي لسموه بعد وصوله الى مدينة نيويورك الأميركية أمس الاحد لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعرب عن تطلع الكويت لدعم جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة لترشيحها لعضوية مجلس الامن في الانتخابات التي ستجرى في شهر يونيو المقبل.
واشاد بمستوى التعاون بين بلاده والمنظمة الدولية مشيرا إلى مشاركة الكويت بفعالية كبيرة في جهود الأمم المتحدة لمعالجة الكثير من الكوارث والأزمات الدولية إضافة إلى دعمها لجهود التنمية في كثير من الدول.
وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون من اجل حفظ الامن والسلام الدوليين وتحقيق الاستقرار في العالم منوها بجهودها في دعم عمليات التنمية في العديد من الدول.
واضاف ان الامم المتحدة تقع عليها اعباء كبيرة في ضوء ما يشهده العالم من اضطرابات واعمال إرهابية تهدد الأمن والاستقرار خاصة في منطقة الشرق الأوسط.