أعلنت وزارة الأشغال العامة اليوم الاثنين انها وصلت المراحل النهائية في استكمال الجزء العلوي من مشروع تطوير طريق الجهراء الذي سيتم افتتاحه للمرور قريبا في الاتجاهين بعد أكاديمية (سعد العبدالله) الى نهاية الجسر بعد طريق المطار.
وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال المهندس أحمد الحصان في تصريح صحفي ان مشروع تطوير طريق الجهراء شهد منذ العام الماضي العديد من الافتتاحات التي شملت منحدرات وطرق خدمية وأجزاء من الطريق العلوي.
واضاف ان الافتتاح المقبل يعد أكبر افتتاح يشهده المشروع حتى الان بعد استكمال الجزء الثاني والأخير من الطريق العلوي في مشروع تطوير طريق الجهراء.
ومن جانبها قالت نائب مهندس المشروع الجهراء المهندسة حنان حسين ان العمل جار حاليا في المراحل النهائية من أعمال التشطيبات لاستكمال جسر طريق الجهراء التي تشمل تركيب الحواجز الجانبية والوسطية وأعمال الدهانات وأعمال الأسفلت والعزل المائي على سطح الجسر.
واشارت الى انه بعد افتتاح هذا الجزء من المشروع سيلاحظ مستخدمو الطريق تحسنا كبيرا اذ سيؤدي الافتتاح الى الارتقاء بجودة حركة المرور بشكل كبير في طريق الجهراء والطرق المرتبطة به نتيجة فصل حركة المرور العابرة من مدينة الجهراء ومدينة الكويت في الاتجاهين عن الحركة المرورية المحلية.
واوضحت انه تم الإنتهاء من تصنيع جميع قطع الجسور في ساحة الصب المسبق الخاصة بالمشروع الواقعة في منطقة الدوحة اذ بلغ اجمالي عدد القطع المصبوبة 8390 قطعة مضيفة ان نسبة تركيب قطع الجسور وصل الى 86 في المئة.
وذكرت حسين ان الاعمال الانشائية في المشروع وصلت الى مراحل متقدمة بعد انجاز 92 في المئة من (الخوازيق) و87 في المئة من الأعمدة و90 في المئة من (الديافرامات) اضافة الى وصول نسبة إنجاز الأعمال بالنفق في تقاطع الطريق الدائري الثاني الى 79 في المئة.
يذكر ان مشروع تطوير طريق الجهراء من أضخم مشاريع الطرق متعددة الأدوار وأحد أهم وأضخم المشاريع ضمن خطة تطوير البنية التحتية في الكويت اذ يضم إنشاء 7ر17 كيلومتر من الجسور بطريقة القطع مسبقة الصب وتشمل اربعة جسور رئيسية اضافة الى ثمانية جسور علوية في اتجاه واحد و12 منحدرا صعودا وهبوطا.