تشارك  فرقة "معيوف مجلي" الكويتية في الدورة التاسعة لمهرجان سماع الدولي للانشاد و الموسيقى الروحية الذي انطلق في القاهرة أمس الاول بحضور فرق فنية وموسيقية من 20 دولة ويستمر حتى 27 الجاري .  
وقدمت فرقة معيوف مجلي الكويتية فقرة تراثية بدأت بالترحيب بالرسول عليه الصلاة والسلام ومجموعة اغاني ,من الفن القادري الرفاعي والقادري البحري . 
وقال الفنان  سليمان المعيوف في تصريح صحفي : اننا نمثل الفن الشعبي الكويتي في هذا المهرجان الكبير بتكليف من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالكويت، واضاف : ان هذه هي المشاركة الثالثة للفرقة في هذا المهرجان الكبير الذي نلتقي فيه مع فنون وثقافات العالم ونعرض للجمهور المصري الفنون الكويتية التراثية .
وتابع المعيوف : ان فرقتنا قدمت في مسيرة شارع المعز أمس بعض الاغاني الوطنية الشعبية الكويتية  التي تقدمها الفرقة في المناسبات المختلفة
وزاد : ستقام السبت المقبل ورشة عربية افريقية لتبادل الخبرات في الموسيقى والاناشيد بمشاركة الكويت والجزائر والمغرب واثيوبيا ونيجيريا والسنغال وغانا وغينيا كونكري والسودان ومصر.
وشهد حفل الافتتاح أمس الاول الثلاثاء في قلعة صلاح الدين وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ووزير التخطيط اشرف العربي ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي وعدد من الوزراء والسفراء المعتمدين في القاهرة
وافتتح الوزير النمنم المهرجان بكلمة قال فيها : (نقول السلام فريضة ونرفض دعاة الظلام والارهاب ونرد عليهم بالفن والسلام رسالة الحياة والمهرجان يحمل رسالة سلام لكل شعوب العالم المحبة للحياة
من جانبه تحدث الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان بقوله : تحقق الحلم في رحلة اسطورية اشبة بقداس صوفي كوني وتتناغم الاصوات وتتوحد لتؤكد عمق مفهوم الاديان .
واضاف : يهدف المهرجان الى اتاحة الفرصة للتعرف على فنون وثقافات الشعوب والتراث الديني باشكالة المختلفة في العالم اجمع لنؤكد على جوهرالاديان)
وبدأ الحفل الكبير بعزف السلام الجمهوري المصري ثم انطلق الجميع في انشودة واحدة بعنوان ( مدديارسول الله) وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.
وقدمت الفرق المشاركة مشاركات تراثية دينية وروحية فقدمت فرقة العيساوية من الجزائر مجموعة من الاناشيد الصوفية وقدمت باكستان مجموعة من اغاني القوالي الشهيرة وقدمت فرقة القلب المقدس من غانا مجموعة ترانيم كنسية وقدم فريق قلب باريس مجموعة اغاني تقليدية من التراث الفرنسي وقدمت فرقة وكسي من الصين مجموعة معزوفات تراثية مرتبطة بالطبيعة في الصين وقدم فريق مندى الحكمة المغربية مجموعة من الموشحات الاندلسية , وقدمت معظم الفرق اغاني تراثية وترانيم دينية .
وتعد اندونسيا ضيف الشرف بالمهرجان وشاركت باكثر من فرقة حيث قدمت نونا اسرى مجموعة من الاغاني الاسلامية منها مديح الرسول وقدمت فرقة داعي الندا مجموعة اناشيد دينية تسمى اكابيلا بالاندونسية والعربية والانجليزية كما قدمت فرقة كورال الاطفال مجموعة من الاغاني والتواشيح التي حازت اعجاب الجمهور الكبير الذي انتشر في ساحة مسرح بئر يوسف في القلعة.
وتستمر عروض المهرجان في المواقع الاثرية في القاهرة الفاطمية وقصور الثقافة حتى 27 الجاري في شارع المعز بحي الحسين وسط الجماهير مرددة اناشيد السلام في واقيمت امس الاربعاء مسيرة فنية بشارع المعز .