عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في باكستان مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الأمة الباكستاني سردار أياز صادق تناولت اهم الملفات التي تهم البلدين الصديقين اضافة الى مستجدات الأوضاع الإقليمية. وأشاد الغانم بعمق ومتانة العلاقات التي تربط دولة الكويت وجمهورية باكستان الإسلامية واصافا إياها بأنها «تاريخة وطويلة تجمع بين شعبين مسلمين». وأضاف الغانم في تصريح للصحافيين على هامش زيارته لمبنى مجلس الأمة الباكستاني «أن زيارتنا إلى باكستان تأتي استكمالا لزيارة مماثلة قام بها رئيس مجلس الأمة الباكستاني إلى دولة الكويت أخيرا وتم خلالها مناقشة العديد من المواضيع التي تهم الشعبين الشقيقين وعددا من القضايا العالقة والمشكلات التي تم حلها والأخرى التي سيتم استكمال وضع الحلول لها في هذه الزيارة».
وأشاد الغانم بموقف باكستان المشرف ودورها في تحرير دولة الكويت من الغزو الصدامي الغاشم مؤكدا أن الكويتيين لا يمكن أن ينسوا هذا الدور. وقال الغانم «أن هذا الموقف يحظى بتقدير واحترام لا يسقطان بالتقادم وإنما يتوارثه الكويتيون جيلا بعد جيل».
وردا على سؤال حول نية دولة الكويت زيادة استثماراتها في باكستان قال الغانم ان العمل البرلماني يختلف عن العمل الحكومي موضحا أن دور مجلس الأمة الكويتي يكمن في دعم اي توجه لزيادة الاستثمارات الحكومية في باكستان وتعزيزها. وذكر الغانم « أن جمهورية باكستان الإسلامية يجب أن تكون واحدة من واجهات الاستثمار لدولة الكويت لكننا نحن كبرلمانيين لا نتخذ القرار لوحدنا وإنما تنصب جهودنا في دعم الجهود الحكومية في هذا الجانب».
وأشار إلى أن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين حققت نتائج متطورة ومتقدمة ستصب في خدمة ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين. واختتم الغانم تصريحه قائلا «بالأصالة عن نفسي وأعضاء مجلس الأمة الكويتي أتقدم بخالص الشكر والتقدير لرئيس مجلس الأمة الباكستاني سردار أياز صادق على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة».وكان الغانم قد غرس فور وصوله والوفد المرافق إلى البرلمان شجرة (ماغنوليا) امام بوابة البرلمان تعبيرا عن علاقات الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين. بعد ذلك قام الوفد البرلماني برئاسة الغانم بجولة داخل البرلمان أطلع خلالها من رئيس مجلس الأمة الباكستاني على النظام الإلكتروني للتصويت داخل قاعة البرلمان ونبذة عن أعضاء البرلمان من ناحية عددهم وانتمائهم المناطقي والسياسي كما حضر جانبا من جلسة لمجلس الشيوخ. ويرافق الغانم خلال زيارته كل من النواب مبارك الحريص والدكتور عودة الرويعي وحمود الحمدان وراكان النصف وكامل العوضي.