أكد الحرس الوطني الكويتي أمس الاثنين ضرورة تسخير الامكانات المادية والبشرية كافة لتفعيل دوره في إسناد أجهزة الدولة المعنية لمواجهة آثار أمطار الخير بعد هطولها ومختلف حالات الطوارئ المحتملة.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي بالحرس الوطني في بيان صحافي ان الحرس نظم عرضا لخطة الأمطار استعدادا لموسم الشتاء بحضور ممثلي وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للاطفاء ووزارة الأشغال وبلدية الكويت انطلاقا من وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 (الأمن أولا).
وقال قائد الاسناد في الحرس الوطني العميد الركن طلاع عبدالرزاق قدير ان فرع الطوارئ الفنية في قيادة الاسناد بالحرس الوطني يعمل باستمرار على تحديث الآليات والمعدات المستخدمة في التعامل مع الأمطار مؤكدا انه يقيم التمارين والبيانات العملية طوال الموسم التدريبي لصقل خبرات الطواقم الفنية ورفع الجاهزية الفنية.
ونقل العميد قدير تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة برئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي الى العاميلن في هذا القطاع كافة.
وأشار الى ان تدريبات الحرس الوطني تحاكي الواقع العملي في التعامل مع الكوارث الطبيعية والاستعداد لمواجهة الاحتمالات كي نتمكن من أداء دورنا في مساندة أجهزة الدولة والمساهمة في إنقاذ الأرواح الأمر الذي يحظى بكل اهتمام وتقدير من القيادة في الحرس.