فازت جمعيتا (النجاة الخيرية) و(الرحمة العالمية) الكويتيتان أمس الاثنين بثلاث جوائز ضمن فعاليات معرض ومؤتمر (الابداع التقني في العمل الخيري 2016) المقام بالعاصمة البحرينية المنامة بمشاركة واسعة من الجمعيات الخيرية الاسلامية عربيا ودوليا.
وقال مستشار نظم المعلومات ورئيس لجنة الدعوة الالكترونية في جمعية النجاة الدكتور عبدالله العجيل في تصريح لـ (كونا) ان هذا الانجاز يضاف الى سجل الكويت الحافل في خدمة العمل الخيري والتطوعي والدعوي على مختلف الأصعدة والمستويات.
واضاف العجيل ان الجمعية فازت من خلال (لجنة الدعوة الالكترونية) بجائزة (أفضل تطبيق خدمات) موضحا ان الجمعية تقدم برنامجا تطبيقيا دعويا عبر الاجهزة الذكية وغيرها من الاجهزة الالكترونية يخدم مختلف دول العالم وبأكثر من 40 لغة.
وذكر أن التطبيق الالكتروني الفائز هو عبارة عن تطبيق إذاعي يحتوي على أكثر من 109 محطات إذاعية للقرآن الكريم مترجمة إلى 40 لغة منها 12 لغة أوربية و22 آسيوية و6 لغات إفريقية.
وأوضح أن التطبيق يحتوي على تفاسير وفتاو من خلال ست اذاعات إضافة إلى 38 تلاوة عربية 25 قراءة مشيرا إلى أن جميع هذه الإذاعات تعمل على مدار الساعة وتبث وتنشر القرآن الكريم وعلومه لمختلف أنحاء العالم.
ولفت إلى أن التطبيق حقق نجاحا كبيرا من خلال وصوله إلى أكثر من 35 مليون دقيقة استماع منذ اطلاقه قبل ثلاث سنوات ووصول عدد مستخدميه إلى ما يقارب أربعة ملايين مستمع من حوالي 200 دولة.
من جهته أعرب الأمين العام المساعد للعلاقات العامة والاعلام والدعم التقني في جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي عبدالرحمن المطوع ل(كونا) عن سعادته بفوز الجمعية بجائزتين خلال فعاليات المعرض والمؤتمر في ظل وجود منافسة كبيرة بين الجمعيات الخيرية على مستوى العالم الاسلامي. واضاف أن الجمعية فازت بجائزة (أفضل مبادرة تقنية) والتي تتمثل في مشروع (بريد الخير) الذي يقدم خدمات الكترونية للراغبين بالتبرع عن طريق تقديم كل البيانات المطلبوة وأنواع الخدمات وكذلك مراقبة المتبرع لحركة أمواله التي تبرع بها وتقديم تقارير دورية له.
وأوضح أن هذا التطبيق الالكتروني سهل على المتبرعين متابعة حركة الانشطة المالية وأوجه التبرع وحركة كل مبلغ يدفع وتقديم تقرير عنه مضيفا أن هذا التطبيق سهل العمل ايضا على الجميعة ويخفض التكاليف المالية عنها ويدعم تركيز الجهود في العمل الخيري.
وقال ان المؤتمر يقيم لأول مرة مسابقة من هذا النوع لزيادة التنافس بين الجمعيات الخيرية وزيادة اعتمادتها على التكنولوجيا الحديثة من أجل زيادة فعالية الاعمال الخيرية وسهولة تقديم الخدمات للمتبرعين والتواصل معهم ومعرفة طرق التبرع ومراقبتها بسهولة.
وأشار إلى أن الجميعة فازت كذلك بجائزة (أفضل حملة) في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حملة الجمعية بعنوان (أريد أن أتعلم) التي تهدف إلى تشجيع التبرع في التعليم باعتباره من أهم أنواع التبرع لأن التعليم يساهم في إكساب المحتاجين المهارات والمعرفة للاعتماد على أنفسهم.
وكان المؤتمر السنوي شهد مشاركة من خبراء ومختصين دوليين في مجال العمل الخيري اضافة إلى المهتمين والفاعلين في العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية بهدف تعزيز فاعلية العمل الخيري ومناقشة رؤى عملية لمواجهة تحديات حوكمة المؤسسات الاهلية والتطوعية.