حققت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة بداية جيدة في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم بكرة المضرب ا، بفوزها على الأميركية ماديسون كيز السادسة 6-2 و6-4 الأحد في سنغافورة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الحمراء.
واحتاجت هاليب إلى ساعة و8 دقائق للفوز على كيز للمرة الخامسة في 6 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.
وهو الفوز الخامس على التوالي للرومانية على الأميركية والرابع هذا الموسم بعد بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ونهائي دورة مونتريال وربع نهائي دورة ووهان الصينية.
في المقابل، عانت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى عالميا ووصيفة بطلة العام الماضي الأمرين للتغلب على تشيبولكوفا السابعة واحتاجت إلى ساعتين و17 دقيقة للفوز عليها 7-6 (7-5) و2-6 و6-3.
والفوز الخامس على التوالي لكيربر على تشيبولكوفا في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
يذكر أن كيربر ضمنت انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الأخيرة.
وستخلف كيربر (28 عاما) الأميركية سيرينا وليامس التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الأخيرة وتغيب عن بطولة الماسترز للعام الثاني على التوالي بسبب الاصابة.
وكانت الألمانية ازاحت الأميركية عن الصدارة في بطولة أميركا المفتوحة، أخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك في سبتمبر الماضي، عندما توجت بلقبها الثاني في الغراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد الأول مطلع العام في بطولة أستراليا المفتوحة.
كما خاضت كيربر التي تلعب باليد اليسرى، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ودورة اولمبياد ريو. وفازت كيربر ايضا بلقب بطلة دورة شتوتغارت، وبلغت حصيلتها حتى الان هذا العام 59 فوزا و17 خسارة.
وأنهت 12 لاعبة العام في الصدارة منذ أحداث التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات عام 1975. وباتت كيربر ثاني المانية فقط تحقق هذا الانجاز بعد شتيفي غراف (8 مرات بين 1987 و1996). وكانت كوزنتسوفا آخر المتأهلات إلى بطولة الماسترز بعد أن احتفظت السبت بلقبها بطلة لدورة موسكو الدولية بفوزها على الاسترالية الروسية الأصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 في النهائي.