ضمت القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة فرانس فوتبول كل من رونالدو وغريزمان وديبالا وبايل.
وأفرجت المجلة التي انفصلت هذا العام عن فيفا في تنظيم جائزة أفضل لاعب في العالم عن قائمة من 10 أسماء فقط على أن تعلن الأسماء المتبقية لاحقا.
وضمّت القائمة المكونة من 10 أسماء من أصل 30 كل من:
البرتغالي كريستيانو رونالدو  - الويلزي غاريث بايل (ريال مدريد).
الفرنسي أنطوان غريزمان  - الأوروغوياني دييغو غودين (أتلتيكو مدريد).
الأرجنتيني باولو ديبالا ومواطنه غونزالو هيغواين – جيانلويجي بوفون (يوفنتوس).
الأرجنتيني سيرخيو أغويرو  -  البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي).
الغابوني إيمرييك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند الألماني).
وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة في اللعبة بأنّ نظاما جديدا سيدخل حيز التنفيذ تحت كنف المجلة من دون التعاون مع الفيفا كما كانت الحال في السنوات الأخيرة.
وستقوم مجموعة من الصحافيين بالتصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم كما كانت الحال في السابق قبل دمج هذه الجائزة، في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها من الآن وصاعدا.
ورأت المجلة في فترة سابقة أنّ هذه المسألة تضيف المزيد من الحيادية في التصويت لأنّ «الصحافيين لا يملكون زملاء (في المنتخب الوطني) للدفاع عنهم وليسوا مضطرين للمحافظة على الأجواء في غرف الملابس»، في إشارة منها إلى اضطرار قادة المنتخبات والمدربين لمنح أصواتهم إلى مواطنيهم من أجل تجنب أي إحراج.
وذكر النجم الدولي الفرنسي السابق جان بيار بابان، الفائز بالكرة الذهبية عامي 1991، في تصريح للمجلة بأنّ الصحافيين، وخلافا للمدربين وقادة المنتخبات، لا يأخذون في عين الاعتبار الألقاب التي حققها اللاعبون خلال الموسم. ومن جهته سيستمر الفيفا في منح هذه الجائزة لأفضل لاعب ولاعبة في العالم.