- الميع: بحثنا سبل استكمال احتياجات المحافظة خاصة الخدمات الصحية والطرق
-  الإبراهيم: موافقة رسمية على استقطاع مساحة من حديقة الفحيحيل لإنشاء مقهى شعبي

 
دعا محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، جميع الجهات الرسمية المعنية وفي مقدمها وزارتي الاشغال والداخلية الى التعجيل بحل مشكلة طريق الوفرة او ما اصبح يعرف بطريق الموت، لافتا الى الحرص على أمن وأمان وسلامة كل مواطن ومقيم على امتداد المحافظة.
 
 وخلال استقباله عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الاحمدي بالمجلس عادل اللميع، قال المحافظ ان محافظة الاحمدي تسعى دائما الى التواصل مع جهات الاختصاص لايجاد الحلول المثلى لأية مشكلات أو ظواهر سلبية تؤثر على الأمن والسلامة، مشيرا الى ان التنسيق لا يتوقف مع الوزارات والجهات المعنية علي الصعيد المركزي وصعيد الاجهزة الخدمية والادارية المختلفة العاملة في المحافظة، لبحث وانهاء اسباب شكاوى عديدة تقدم بها المواطنون.
 
 وحول اللقاء قال عضو المجلس البلدي عادل اللميع انه يهدف الى التنسيق مع محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، بشأن استكمال نواقص الخدمات بالمحافظة خاصة وانها من اهم واكبر محافظات الدولة سواء من حيث عدد السكان او المساحة، ورغم ذلك تحتوي على مستشفى مركزي واحد فقط وهو مستشفى العدان، كما تضم المحافظة شبكة طرق رئيسية في الدولة الا انها تنقصها الخدمات والصيانة الكافية.
 
 واشار اللميع الى ان الاحمدي من اكثر المحافظات التي ما زالت بحاجة الى خدمات كثيرة في مقدمتها الخدمات الصحية، اضافة الى تردي حالة الطرق خاصة في منطقتي الوفرة والنويصيب.
 
واوضح اللميع ان الطريق الذي يخدم مزارع الوفرة ومنطقة صباح الاحمد ورواد البر، اصبح يعاني ضغطا هائلا مما يزيد على 11 الف سيارة يوميا، من ضمنها الشاحنات والدراكيل التي تستخدم الطريق بصوره شبه دائمة صباحا ومساء، مما يزيد معدل استهلاك الطرق وحاجتها الى الصيانة بشكل مستمر.
 
 وقال اللميع ان المقبرة الوحيدة بالمحافظة والموجودة في منطقة الرقة بحاجة الى اعادة بناء وتنظيم للمبنى الخاص بها والذي تقام فيه صلاة الجنازة والعزاء، وهو ما لم يحدث منذ سنوات، نظرا لعدم وجود ميزانية لبناء هذا المبنى.
 
 من جانبه قال مدير ادارة العلاقات الحكومية بمحافظة الاحمدي حامد الابراهيم ان لقاء المحافظ واللميع تناول مشروع انشاء مقر للمقهى الشعبي في منطقة الفحيحيل بالتنسيق مع لجنة محافظة الاحمدي بالمجلس البلدي، منوها الى موافقة الهيئة العامة للزراعة على استقطاع مساحة من حديقة الفحيحيل لانشاء المقهى الشعبي عليها.
 
 واشار الابراهيم الى انه عقب موافقة لجنة الاحمدي على الطلب سيتم ادراجه للموافقة عليه في جلسة المجلس البلدي، لافتا ان انجاز هذا الامر يمثل اضافة حقيقية للبنية الخدمية والعمرانية لمحافظة الاحمدي.