حذر عضو المجلس البلدى احمد البغيلي من اهمال الحكومة للبنية التحتية لمنطقة الوفرة والعبدلى الزاعيتين مما سيجعلهما مستقبلا من المناطق المهجورة الطاردة للتنمية الزراعيه.
وقال البغيلى : على الحكومة ان تكون على قدر المسؤلية بالعمل على تطوير المناطق الزراعية فى البلاد بقرارات مدروسة حفاظا على الامن الغذائى فى البلاد الاان واقع الحال فى المناطق الزراعية يعكس تخبط حكومى كبير فنجد احيانا انقطاعات للمياه وطرق غير ممهدة وشوارع لايوجد بها انارة ولا توجد مستشفى لاستقبال الحالات الحرجة فى هذه المناطق.
وأشار البغيلى الى ان مزارعى الوفرة والعبدلى يعانون من غياب بعض الخدمات الحكومية وتردي المتوافر منها مؤكدا أن تجاهل وتقاعس المسؤولين الحكوميين في النظر إلى المناطق الزراعية وأحوال المزارعين والعاملين فيها تسبب في خروجها عن نطاق الاهتمام، مع بروز مجموعة من السلبيات.
وأضاف البغيلي : لقد تسبب تجاهل وزارة الأشغال العامة لتوصيل أعمدة الإنارة ووضع المطبات الاصطناعية، بالإضافة للإرشادات المرورية للسائقين في الطرق العامة بالمنطقة، والشوارع المحيطة بالمزارع اسفر عن وقوع العديد من الحوادث التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء، بالإضافة إلى أن ضعف التواجد الأمني.
وأكد البغيل انه يجب العمل على توسعة الرقعة الخضراء في البلاد والعمل على حل جميع المشاكل والعراقيل في المناطق الزراعية بأن تقف الدولة على احتياجات المناطق ومتطلبات المزارعين والنظر في شكاواهم ومنها مستوى النظافة بالتصرف فى النفايات الزراعية والنباتية بشكل مستمر.
وقال البغيلى انه يجب على وزارة الأشغال إنشاء طرق علوية وسريعة لخدمة المناطق الزراعية بالاضافة للجسور والالتفافات وتعبيد الطرق وافساح الضيق منها، فضلا عن استحداث طريق جديدة تربط المناطق الزراعية بالمدن الاسكانية الجديدة مع التمديدات والخدمات الكهربائية.
وأضاف ان مشكلة الآبار الفوارة والتي يعاني منها المزارعين مازالت موجودة رغم حديث وزارة الاشغال اكثر