أقامت شركة البترول الوطنية حفلها السنوي الثامن لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الرئيس التنفيذي للأداء المتميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة. حيث تم تكريم وإعلان فوز طلبة الكلية الأسترالية في الكويت من قبل الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ محمد غازي المطيري.
وقد شارك بالحفل قيادات وموظفي الشركة وممثلي مختلف قطاعات المجتمع المشاركين في المسابقة والكلية الأسترالية في الكويت بدورها ممثلة بطلابها وأعضاء من مجلس الإدارة العليا. 
وبمبادرة من الكلية الأسترالية في الكويت للتوعية من مخاطرالتدخين لدى فئة الشباب فقد عمل طلبة الهندسة الميكانيكية على تصميم وتركيب نماذج تعمل ميكانيكيا وتظهر الأثار المباشرة للتدخين على الشخص المدخن وأن التدخين حتى لو بكميات قليلة من شأنه إحداث تلوث وضرر على صحة ووظائف الرئة وتأثير ذلك على صعوبة عملية التنفس على المدى الطويل. وتم بناء نموذج ثاني يظهر آثار التدخين ليس فقط على الشخص المدخن بل يمتد إلى الأشخاص المحيطين به، خاصة الأطفال وتم تصنيع نموذج ثالث يظهر آثار التدخين على البيئة المحيطة مثل النباتات الموجودة في المكان. 
ونظرا لهذه الجهود منحت الجائزة الى طلاب الكلية الأسترالية وقد لاق ذلك استحسان من الجميع وبصورة خاصة من قبل إدارة الكلية التي باركت الطلاب على الأداء المتميز وهنأتهم على مشاركتهم الناجحة في خلق ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بين الطلاب، نظرا الى ان ذلك ينعكس على نشر وتعزيز مفهوم الصحة والسلامة والبيئة على مستوى المجتمع الكويتي.
بالإضافة تحرص الكلية الأسترالية في الكويت على إدخال معايير الصحة والسلامة في جميع برامجها التعليمية؛ حيث يشترط على الطلبة الإلتزام باستعمال معدات الحماية الشخصية كلما لزم الأمر إلى جانب تحديد المواقف التي قد تشكل خطرا محتملا على الشخص ومن هم حوله. وبدورها تعمل إدارة الصحة والسلامة في الكلية الأسترالية في الكويت على متابعة إجراءات وممارسات العمل في جميع أنشطة الكلية للتأكد من توفر البيئة المناسبة لضمان صحة وسلامة الطلبة والعاملين في الكلية وكذلك الزوار الكرام.