وقعت هيئة اسواق المال الكويتية امس الاحد مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال في اطار التعاون الخليجي المشترك في مجال اسواق المال والرقابة عليها.
ووقع المذكرة عن هيئة اسواق المال الكويتية رئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي الدكتور نايف فلاح الحجرف وعن هيئة تنظيم مركز قطر للمال الرئيس التنفيذي مايكل واين.
وترتكز مبادرة توقيع هذه المذكرة بين الطرفين ايمانا بأهمية التعاون التشغيلي وتنمية القدرات في المنطقة وتأكيدا على اواصر الروابط المشتركة.
ويتفق الطرفان بموجب هذه المذكرة على تبادل المعلومات والمساعدة في التحقيق لتسهيل اداء الطرفين وظائفهما وتنفيذ القوانين والانظمة المطبقة على كل جهة بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرة الى جانب ترتيب الزيارات والندوات وورش العمل.
يذكر ان هيئة اسواق المال الكويتية وقعت على عدة مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع العديد من الجهات المعنية بالرقابة والتعامل في نشاط الاوراق المالية وفي مجال تحسين الاداء وتطويره في اطار سعيها الدائم والمستمر للارتقاء بأسواق المال في الكويت عبر انشاء الشركات اقليميا وعالميا والاستفادة من الخبرات.
وتعتبر هيئة تنظيم مركز قطر للمال التي تأسست عام 2005 بهدف تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية والكيان التنظيمي المستقل لمركز قطر للمال الذي تم انشائه بهدف التصريح للشركات والافراد الذين يزاولون الخدمات المالية في مركز قطر للمال وتنظيم هذه الشركات والافراد والرقابة عليهم.