أعلن مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مدير الموقع الإلكتروني للوزارة « البوابة الإسلامية» أحمد القراوي تدشين مرحلة جديدة عبر حملته الإعلانية الإعلامية التي بدأها لتطوير وتحديث الموقع من أجل التحليق نحو النطاق العربي والعالمي والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من مستخدمي الانترنت. 
وقال القراوي في تصريح صحافي إن الوزارة وضعت خطة واسعة لتطوير موقع البوابة الإسلامية، وقد شرعت في تنفيذ هذه الخطة، حيث أنه يمثل أهمية كبيرة للوزارة، لأنه بمثابة البوابة الرئيسة التي يطل العالم من خلاله على أعمال ومشاريع الوزارة. 
ودعا مستخدمي الانترنت من جميع شرائح وفئات المجتمع الكويتي والخليجي والعربي إلى تصفح الموقع الإلكتروني، بهدف التعرف على أنشطة الوزارة وما تقدمه عبر إداراتها وقطاعاتها المختلفة، مشيرا إلى أن « البوابة الإسلامية» أتاح فرصة التعرف على الهيكل التنظيمي للوزارة فضلا عن إصداراتها المتنوعة مثل مجلة الوعي الإسلامي ومجلة المنتدى ومجلة منبر الافتاء ،  وكذلك الخطة الخمسية من خلال تصفحه بكل يسر وسهولة على الموقع والدخول إلى هذه الأبواب.
وأشار إلى أن «البوابة الإسلامية» خصص أقساما وصفحات ثابتة في الموقع لإدارات وزارة الأوقاف لتكون هذه الصفحات همزة وصل فيما بينها وبين مستخدمي الانترنت، كي يضعهم في صورة مقربة لهذه الإدارات بحيث يمكنهم الاستفادة مما تقدمه من أنشطة وأعمال.
وشرح القراوي بعض الأقسام الموجودة في الموقع ومنها صفحة خاصة بالموسوعة الفقهية ويمكن من خلالها تحميل هذه الموسوعة الفقهية، التي تتمتع بشهرة كبيرة بعد أن قام بإعدادها الكثير من العلماء والفقهاء على مدى سنوات طويلة. كما يمكن تحميل الموسوعة عبر صفحة إدارة البحوث والدراسات الإسلامية.
وأرجع القراوي توفير هذه الخدمة عبر موقع البوابة الإسلامية إلى الطلب المتزايد على الموسوعة الفقهية من مختلف دول العالم الإسلامي لاسيما من قبل ذوي الاختصاص والباحثين والعلماء.
وأفاد أنه من خلال «البوابة الإسلامية يمكن لمستخدمي الانترنت الاطلاع على أخبار وأنشطة الوزارة المتنوعة التي قامت مختلف الصحف المحلية في نشرها حيث أن «البوابة» توفر من خلال هذه الخدمة الاطلاع على كل الأخبار التي نشرتها الصحف مجتمعة وليس الاقتصار على صحيفة دون أخرى. علاوة على الأخبار الخاصة بـ «البوابة». واختتم القراوي تصريحه بالقول إن موقع البوابة الإسلامية يتجاوز النطاق المحلي  إلى العالمي من خلال توفيره كل مواده باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر قدر من الناس الذين يتحدثون بهاتين اللغتين فضلا عن العربية.