تخطت بولندا مضيفتها رومانيا 3 -صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات أوروبا لكرة المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.
ورفعت بولندا رصيدها إلى 10 نقاط مقابل 7 لمونتينيغرو، و6 للدنمارك التي فازت على كازخستان 2-1.
على ملعب «ارينا ناسيونالا» في بوخارست، سجل كميل غروسيتسكي (11) وروبرت ليفاندوفسكي (83 و90+1 من ركلةجزاء)أهداف بولندا، التي ألحقت الخسارة الأولى برومانيا في 14 مباراة ضمن التصفيات.
وفازت الدنمارك على كازخستان 4-1 على ملعب «تيليا باركن» في كوبنهاغن.
سجل للفائز اندرياس كورنيليوس (15) وكريستيان اريكسن (26 من ركلة جزاء و90) وبيتر انكرسن (78)، وللخاسر غفورزان سويومباييف (17).
أرمينيا و مونتنغرو
وقلب المنتخب الأرميني لكرة القدم تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3-2 على ضيفه منتخب مونتنغرو (الجبل الأسود)، الجمعة، في المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
وحصد المنتخب الأرميني أول ثلاث نقاط له في التصفيات الحالية، إذ أن الفريق خسر المباريات الثلاث السابقة له في هذه المجموعة بالتصفيات.
وترك المنتخب الأرميني قاع المجموعة إلى المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب المونتنغري عند سبع نقاط لكنه ظل في صدارة المجموعة مؤقتا، بفارق الأهداف فقط أمام نظيره البولندي، انتظارا لباقي مباريات هذه الجولة بالتصفيات.
وأنهى المنتخب المونتنغري الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما دامير كوياسيفيتش وستيفان يوفيتيتش في الدقيقتين 36 و38.
وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الأرميني بثلاثة أهداف أحرزها أرتاك غريغوريان وفارازدات هارويان وجيفورغ غازاريان في الدقائق 50 و74 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.