تختتم مساء اليوم فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار الذي تنظمه مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر ، بمشاركة 60 شركة عقارية واستثمارية ومالية، من بينها 4 بنوك محلية، تطرح أكثر من 250 مشروعا عقاريا موزعة على اكثر من 15 دولة حول العالم من ابرزها (الكويت، الامارات، السعودية، البحرين، سلطنة عمان، الأردن، مصر، بريطانيا، فرنسا، أميركا، ألمانيا، بلغاريا، اسبانيا، النمسا، البوسنة، كندا وتركيا). وقد أشادت الشركات المشاركة في المعرض بالمعرض وتنظيمه كما وأشادوا في الوقت نفسه بالنتائج الايجابية التي تم تحقيقها خلال فترة المعرض، على الرغم من حالة الركود التي تشهدها المنطقة والعالم، حيث أكدوا أن الطلب على العقار لم ولن ينقطع، فالعقار يبقى دائما وأبدا مطلب أساسي سواء بالنسبة للباحثين عن السكن أو الاستثمار أو التطوير، فحاجة الانسان للعقار لا تنقطع أبدا. وأكدت عدد من الشركات المشاركة تحقيق نتائج ايجابية، حيث تبين من خلال هذا المعرض ان شريحة جادة من العملاء عملت على إقتناص الفرص العقارية الموجودة حاليا، والتي يمكن إعتبارها فرصا استثمارية بارزة لن تتكرر في المراحل المقبلة إلا في حالات نادرة.
الجمال العقارية
وخلال المعرض حرصت شركة الجمال العقارية (المسوق الحصري لأبراج اليوسفي السكنية) على تقديم مجموعة من العروض الخاصة على عدد من الشقق في منطقة السالمية وبنيد القار، وذلك بهدف تشجيع العملاء على الشراء واستغلال الفرصة التي قد لا تتكرر مرة أخرى، خاصة وأن الشركة قد انتهت من تسليم مشروع أبراج «اليوسفي 8» الواقع في منطقة صباح السالم، بينما اعدت مشاريع جديدة من بينها مشروع لشقق التمليك في منطقة بنيد القار.كذلك كشفت الشركة عن مشروع برج «الالفين» الواقع في منطقة بنيد القار، والذي سيتضمن مجموعة من شقق التمليك ذات المساحات الكبيرة التي تناسب شروط ومتطلبات قرض التسليف، حيث تصل مساحات هذه الشقق إلى 116 متر مربع، علما بأن هذا المشروع سيكون جاهزا للسكن بنهاية العام 2017. وتميزت «أبراج اليوسفي» خلال سنوات عملها السابقة بالتشطيبات السوبر ديلوكس، والمصداقية في مواعيد التنفيذ والتسليم، فضلا عن المواصفات المميزة التي تتوافق مع شروط ومتطلبات بيت التسليف والادخار، هذا بالاضافة إلى خدمات الصيانة والامن وما تتضمنها من خدمات ما بعد البيع، وباقي الخدمات الاخرى المتعلقة بإدارة أملاك الغير وتأجير الوحدات السكنية للملاك الراغبين باستثمارها.
الميثاق العقارية
من جانبها قامت شركة مركز الميثاق المتحدة العقارية بتسويق أراضي سكنية على البحر بمساحات واجهات بحرية مختلفة في مدينة صباح الأحمد البحرية وبوثائق حرة، حيث تعتبر مدينة صباح الأحمد البحرية من اضخم وأرقى المشاريع التي نفذت من قبل القطاع الخاص في الكويت، كما وتمتاز مدينة صباح الاحمد البحرية بإطلالاتها البحرية الساحرة، بالإضافة الى الخدمات والمشاريع التجارية، حيث يتم تشييد عدة مشاريع تجارية عالمية ممثلة بمشروع outlet ومن المؤكد ان هذا المشروع الضخم سيعطي زخما أكثر للمدينة وستكون الوجهة الأولى لعشاق الرفاهية والاستجمام. ومن بين شركات تسويقية عديدة اختص مركز الميثاق المتحدة العقارية بتسويق عقاري حضاري متطور ميزه عن باقي شركات التسويق، حيث يوفر مركز الميثاق المتحدة العقارية لعملائه خدمات عديدة، من أهمها إطلاق تطبيق الميثاق على الهواتف المحمولة، اذ يوفر تطبيق الميثاق للعميل إمكانية تصفح مخططات كل مرحلة على حدة والتعرف على موقع ومساحة وواجهة كل قسيمة بالإضافة الى قائمة كبيرة من العروض العقارية المعروضة للبيع من أراض وشاليهات للبيع وشاليهات للإيجار مرفقة بكل التفاصيل المتعلقة بكل عرض. كما يوفر تطبيق الميثاق المجاني خدمة عرض العميل لعقاره في مدينة صباح الأحمد البحرية، فضلا عن انه يحوي تصويرا جويا ومقاطع فيديو ترويجية للمدينة كما ينشر آخر الأخبار المتعلقة بمدينة صباح الأحمد البحرية.
تألق العقارية
أما شركة تألق العقارية فقد طرحت مشروعها المميز في منتجع (كنتري سايد سراييفو) الواقع في جمهورية البوسنة والهرسك والذي نجحت في بيع (70 بالمئة) من عدد وحداته التي تزيد عن 170 وحدة سكنية متنوعة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية، حيث يعتبر المنتجع من المنتجعات الكبرى ويتميز بالرفاهية والفخامة ومزود بكافة وسائل الراحة والاستجمام للعملاء، حيث شهد إقبالا كبيرا نظرا لموقعه وإطلالاته الخلابة. كذلك كشفت الشركة عن مشاريع متنوعة داخل تركيا وخاصة بالمناطق التي تتمتع بسحر الطبيعة كمدينة (طرابزون - صبنجة - أنطاليا)، فيما كشفت في الوقت نفسه عن نيتها للتوجه نحو السوق الاسباني والألماني تحت شعار استثمر أموالك بأمان، حيث ان الشركة تقوم حاليا بالتفاوض للشراكة والتحالف مع أكبر الشركات المطورة لإنشاء مشاريع استثمارية بعوائد مجزية ومرضية سوف يتم طرحها للمستثمرين في المستقبل القريب.
برستيج العقارية
بدورها أعلنت شركة برستيج المتحدة العقارية عن تسويق عدة مشاريع في البوسنة والهرسك وتركيا وصلالة في سلطنة عمان ومدينة الطائف في السعودية. وكما هو معروف فإن برستيج تتخصص بالاستثمار العقاري في البوسنة حيث عملت على متابعة هذا السوق الواعد الذي بدأ بالازدهار وبشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبعد سلسلة نجاحات حققتها الشركة في السوق البوسني من خلال الانتهاء من 5 مشاريع وبيعها بالكامل، حيث تطرح حاليا احدث مشاريعها في البوسنة، ومنها مشروع منتجع الكويت وهو منتجع متكامل الخدمات والمرافق الترفيهية والاستثمارية والسياحية، وهو المشروع الوحيد في قلب العاصمة البوسنية سراييفو ويحتوي على جميع الخدمات من حراسة ومطاعم ومقاهي ومسجد وحدائق وملاعب للأطفال ويمتاز بإطلالة رائعة على العاصمة البوسنية سراييفو، وايضا تطرح الشركة مشروع «ريان» ذا الإطلالة الساحرة والموقع المميز بالقرب من سنتر مدينة فيسكو والمطل على نهر البوسنة العظيم والخط السريع وبالقرب من محطة الباصات والقطارات وبالقرب من المجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي.. كما تطرح الشركة ايضا مشروع «نسمة الطائف» الذي يعد أول مجمع سكني يبنى بنظام التملك الحر في مدينة الطائف، ومساحته تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 177 وحدة، تتوزع ما بين شقق وفلل متلاصقة وفلل مستقلة، مشيرا إلى أن المجمع يوفر خدمة الحراسة على مدار الساعة، ويحتوي على خدمات متكاملة.
آفاق المستقبل
من جهتها أعلنت شركة آفاق المستقبل العقارية عن بيع المرحلتين الأولى والثانية لبرج آفاق في منطقة الجفير في مملكة البحرين الذي يعد ثالث مشروع للشركة وهو مختلف كليا عن مشاريعنا السابقة حيث يتكون من 23 طابقا، الطوابق الستة الأولى تشمل صالة الاستقبال ومواقف السيارات وناديا صحيا متكاملا ومسابح، ويمتاز أيضا بشكله البانورامي، كما أن هذا المشروع مختلف كليا من حيث مساحات الشقق بالنسبة للمشروعين الآخرين ويعد من المباني الذكية ولأنه يحتوي على مجموعات عديدة للخدمات المتكاملة التي توفر شعور الرضا والأمان للملاك. وكانت شركة آفاق المستقبل العقارية قد نفذت عددا من المشاريع العقارية المميزة في مملكة البحرين من بينها برج فيتا وأبراج ناصر، حيث انتهت بالفعل من تسليم مشروع برج فيتا لجميع عملائها، كما انتهت كذلك من عملية التأجير للمستثمرين فيه، حيث يقع برج فيتا في منطقة الجفير، التي تعتبر في وسط مملكة البحرين حيث يبعد عن المطار مسافة 10 دقائق ويقع البرج في منطقة حيوية حيث هناك الفنادق ذات الـ 5 نجوم والمراكز التجارية والمطاعم وتبعد عن منطقة السيف 10 دقائق.
بافاريا العقارية
من جانبها طرحت شركة بافاريا العقارية مشاريع متعددة تقع في ضاحية صباح السالم، وتضم العديد من النماذج السكنية المتنوعة والمساحات المختلفة، حيث تمتاز مشاريع «بافاريا» بأعلى ضمان للجودة في أعمال البناء ومستوى التشطيب وتنوع الخدمات، كما أن مجموعة بافاريا تعتبر هي المالك لجميع مشاريع الشركة، وأيضا هي المنفذ لجميع الأعمال الإنشائية (شركة بافاريا للتجارة العامة والمقاولات) والمسوق الحصري لمشاريع الشركة فقط وذلك في محاولة للجمع بين أرقى التشطيبات والخدمات مع أقل الأسعار مقارنة بالأسعار الحالية في السوق المحلي. وتتبنى الشركة معايير صارمة تفرض عليها البناء وفق أحدث التصاميم العصرية المناسبة لجميع الأذواق وتجهيز الوحدات السكنية بأعلى مستويات الجودة والالتزام بالمخططات والقوانين الصادرة من الجهات الرسمية سواء داخل الكويت أو خارجها، حيث تميزت كافة مشاريعها السابقة بالإتقان والجودة العالية التي نالت رضا العملاء بامتياز، الأمر الذي أدى إلى طرح عدة مشروعات سكنية في ضاحية صباح السالم الاستثمارية والتي تقع في ملتقى طريق الفحيحيل السريع مع الدائري السادس، وتمتاز هذه المنطقة بنوعية وحجم المشاريع العملاقة وقربها من جميع مناطق الكويت.
السلطنة العقارية
من ناحيتها أعلنت شركة السلطنة العقارية عن طرح مشروع بناية أفنان 2 في مدينة صلالة منطقة عوقد الغربية وهو المكمل لسلسلة مشاريعها حيث يتكون المبنى من 5 أدوار ويحتوي على 20 وحدة سكنية بمختلف المساحات والنماذج وبفترة أقساط لمدة 30 شهرا بدون فوائد وأيضا سوف تكون جميع الوحدات شاملة التأثيث الراقي الذي يساعد المشتري المرتقب على استخدمها شخصيا أو استثمارها بشكل دائم أو موسمي. كذلك طرحت الشركة مشروع فلل النسيم1 في منطقة عوقد الشمالية وفي حي راق أمتاز بحسن الجوار والإطلالة البحرية وبتصميم هندسي فريد من نوعه، ويتكون مشروع فلل النسيم من 5 فلل سكنية بمساحات مختلفة وتحتوي على 5 غرف نوم ماستر ومجلس للرجال وغرفة للطعام وصالة عائلية وغرفة خادمة وغرفة غسيل ومطبخين وموقف سيارة داخلي. وكانت السلطنة العقارية قد قامت بتسليم 4 مشاريع في عام 2016 وهي: مشروع برج الاميرة 2 في مسقط ومشاريع فلل صلالة وبناية أفنان1 وفلل الأصالة1 في مدينة صلالة، فيما تحرص على تقديم أجود أنواع المواد في التشطيبات.
الدقة العقارية
من جانبها قالت شركة الدقة العقارية بعرض مجموعة من المشاريع المتميزة في السعودية بكل من مدينتي الخفجي الساحلية والطائف السياحية بالتعاون مع استشاريين ومختصين لاقتناص أفضل الفرص المتاحة في مجال استثمار الأراضي، حيث لاقت هذه المشاريع إقبالا ملحوظا من قبل المستثمرين، لا سيما وأنها تقع في مدن ومناطق خليجية آمنة ومستقرة إقتصاديا وسياسيا. ففي الوقت الذي بات فيه الاستثمار الآمن هاجسا لكل من يسعى لتحقيق ذلك بكل الوسائل، فقد احتل الاستثمار العقاري أعلى مراتب الاستثمار أمنا واقلها مخاطرة وأوفرها ربحا.
دار العز
من ناحيتها طرحت شركة دار العز العقارية خلال المعرض عددا من مشاريعها في مدن «يلوا جنارجك» و«طرابزون» و«اسطنبول» و«بورصة» التركية والكويت، حيث تمتاز الشركة بأنها مالك الأرض ومطور المشروع والمسوق، كما تمتاز مشاريعها بمواقعها المميزة في قلب المدن التركية، إلى جانب تقديم استثمارات عقارية في متناول الجميع. ومن بين أحد أهم مشاريع الشركة الحالية يأتي مشروع «دار العز» في «يلوا جنارجك» الذي سيتم الانتهاء منه مع نهاية العام 2016، والذي هو عبارة عن «كمبوند» متكامل يضم مجموعة من المرافق التي من بينها مصلى ومنطقة العاب أطفال وحديقة خاصة، حيث يبعد هذا المشروع عن بحر مرمرة 200 متر ويتميز أيضا بقربه من الخدمات الرئيسية والمواصلات والمسجد والجامعة ومراكز التسوق فضلا عن انها تغطي جميع احتياجات العملاء.
الأمانة العقارية
اما شركة الأمانة العقارية فقد طرحت خلال فترة المعرض العديد من المشاريع في أكثر من دولة من أهمها (المملكة العربية السعودية - سلطنة عمان - دولة الإمارات وكذلك بعض الدول الأوروبية مثل تركيا - وبلغاريا)، حيث تضمنت عروضها في المملكة العربية السعودية طرح أراضي سكنية وتجارية وزراعية مميزة في مدينة القصيم والطائف ومدينة الخفجي الساحلية بمساحات تصل الى 1000م، تتميز بقربها من البحر وذات عائد استثماري مضمون وبأسعار تنافسية مما يلبي احتياجات المواطنين والمستثمرين.
الديار العقارية
من ناحيتها قالت شركة الديار العقارية انه وبعد الإنتهاء بنسبة 95 بالمئة من مبيعات منتجع (المنتزه اليجا)، فإنها قد طرحت احدث مشاريعها في سراييفو بحي اليجا منتجع (لؤلؤة اليجا)، والذي يعد من المشاريع المتميزة في المنطقة، هذا المنشأ المعماري الجبلي يتدرج على أكثر من 65 الف متر مربع من المساحات الخضراء والشوارع الواسعة وبحيرة صناعية على مساحة 2000 متر مربع ولذلك ان كنت تبحث عن ملاذ صيفي للاسترخاء والراحة فتأكد ان فيلات وشقق منتجعنا ستلبي جميع احتياجاتك. واكدت الشركة ان المشروع الذي تقوم الشركة بتسويقه وتطويره – وهي المالكة له - «منتجع المنتزه – اليجا» يقع على مساحة اجمالية تقدر بـ 120 ألف متر مربع وهو يقع في منطقة اليجا إحدى مناطق وضواحي العاصمة سراييفو، ويتميز موقع المشروع بقربه من الخدمات الرئيسية ومراكز التسوق ونبع البوسنة الشهير، وكذلك قربه من المطار، حيث يبعد عنه مسافة لا تزيد على 4 كم، كما تتنوع الوحدات السكنية بين فلل منفصلة وفلل مزدوجة وشقق ودبلوكسات بأحجام متباينة وبتصاميم متطورة تتناسب مع متطلبات السوق الكويتي وبتشطيبات عالية الجودة مما جعل الإقبال كبيرا على شراء وحداته، حيث تم تجاوز اكثر من 95 بالمئة من المبيعات في فترة قياسية، وذلك بسبب تميز موقعه وخدماته وكذلك تميز أسعار الوحدات السكنية المبيعة، الأمر الذي دفع الشركة الي توسيع مساحة المشروع – في المرحلة المقبلة – وذلك لكي يصل مجموع مساحة المشروع لأكثر من 200 ألف متر مربع.
الرؤية العقارية
من جانبها قامت شركة دار الرؤية العقارية بطرح وتسويق عدة مشاريع عقارية في منطقة الخليج وتحديدا في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مشاريع في المملكة الأردنية الهاشمية وعدة مشاريع في تركيا وبلغاريا وجورجيا، حيث تنوعت هذه المشاريع بحيث تلبي أذواق العميل والمستثمر الخليجي من حيث التصميم والخدمات والمواقع المتميزة والأسعار المنافسة، التي يصل معدلات الفوائد السنوية فيها إلى 8 بالمئة وما فوق.
سمو الاولى
من ناحيتها أعلنت شركة سمو الأولى العقارية عن تحقيق المعادلة الصعبة بإتمام بيع 100 بالمئة من منتجع جوهرة سراييفو 1 في مدة لا تتجاوز 4 شهور من تاريخ طرح المشروع للبيع، وهذه تعتبر فترة قياسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة، وذلك لما يوفره المنتجع من خدمات ومرافق تفي لجميع الشرائح المجتمعية المختلفة ويتمتع به من رفاهية لسكان الخليج. واستغلت الشركة فرصة إنعقاد المعرض للإعلان عن فتح بيع في مشروع جوهرة سراييفو 2، وذلك استكمالا لتقديم أفضل الاستثمارات العقارية ليكون الأول من نوعه في دول البلقان تحت شعار «اترك مفتاح سياراتك» حيث ان سكانه لا يحتاجون الى استخدام سياراتهم في المواصلات لقربه من جميع الخدمات العامة الرئيسية ومنها سيرا على الأقدام 4 دقائق من مركز kozum التجاري و5 دقائق مركز bingo و7 دقائق من مركز إلياش التعليمي (جامعات، مدارس) و4 دقائق فقط من مركز إلياش الاسلامي. ويحتوي المشروع على 56 فيلا على مساحة إجمالية 27.000م في تلة خضراء تطل على الطبيعة الخلابة والأشجار والأنهار، أما عن مساحات البناء للفلل فهي تتكون من 155م، 170م، 200م ومساحة الأرض تبدأ من 350م إلى 480م.
الراية المتحدة
اما شركة الراية المتحدة فقد كشفت عن توجهها للاستثمار في السوق الأوروبي والماليزي والمصري والتركي لما توليه هذه الأسواق العقارية من اهتمام كبير وملحوظ بالسياحة الدينية، في الوقت الذي تخطط فيه الشركة للتوسع خليجيا وإقليميا. و«الراية المتحدة» هي شركة كويتية متخصصة تعمل في المجال العقاري كمالك ومطور في الأساس، وتعتبر الشركة جديدة نوعا ما في السوق الكويتي ولكنها نجحت في وضع بصمتها ونقش اسمها على صدر قائمة الشركات العاملة في المجال العقاري بمشروعاتها المتميزة من ناحية الجاهزية والتسليم الفوري بالإضافة إلى الصدق والالتزام الكامل مع العملاء من ناحية الوقت والتسليم والخدمة. وتقوم استراتيجية عمل الشركة على السياحة الدينية في الأماكن المقدسة، وترتكز رؤية عملها على الوضوح المطلق والثقة المتبادلة مع العميل حيث ان المشاريع قائمة بالفعل وجاهزة للتسليم والتشغيل الفوري، وتعمل الشركة على اختيار الأسواق الآمنة ذات الجدوى الاقتصادية المجزية للدخول فيها بعد دراسة شاملة من قبل طاقم عمل مختص داخل الشركة وذي خبرة عالية في هذا المجال.
مجموعة المتطورون
بدورها أعلنت مجموعة المتطورون للاستثمارات العقارية عن الاتفاق مع شركة قلب الكويت لإدارة وتشغيل فندق «توفييل كندلي» في مكة المكرمة، الذي يبعد عن الحرم المكي نحو 1200 متر، والذي يتكون من 116 وحدة سكنية مفروشة بكامل خدماتها ويوجد بالفندق الجديد مصلى كبير يتسع لـ 300 مصلى وتوجد حضانة للأطفال للتسلية أيضا ومجلس رجال منفصل (ديوانية)، بالإضافة الى مطعم بوفيه راق لخدمة المعتمرين والحجاج، كما توجد خدمة توصيل من وإلى الحرم المكي بسيارة جديدة، ويمتاز الفندق بإدارة متكاملة على أعلى مستوى من خدمات التنظيف وغسل الملابس والتحميل والتنزيل للأمتعة.
البستان العقارية
من ناحيتها طرحت شركة البستان العقارية مشروع البستان الأوروبي في أكثر المواقع المميزة بمدينة اسطنبول الجانب الأوروبي، حيث من المتوقع أن يرتقي المشروع إلى مستوى لم يعهد من قبل من خلال التصميم المعماري الأنيق والمتميز مع الاهتمام بأدق التفاصيل. ويقع مشروع «البستان الأوروبي» بالقرب من أكبر مول باسطنبول، هذا بالاضافة الى الخدمات المهمة التي تحيط بالمشروع، حيث تهتم شركة إملاك كونت وهي مالك المشروع بإنشاء وتفعيل الخدمات المهمة قبل ان تشرع في المشروع نفسه.