تعادل المنتخب الإيطالي لكرة القدم مع ضيفه الألماني بدون أهداف الثلاثاء على ملعب «سان سيرو» في ميلانو في مباراة دولية ودّية في اطار استعداداتهما لتصفيات مونديال روسيا 2018.
وكانت المواجهة اعادة للقاء المنتخبين في الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2016 حين خرج الالمان فائزين بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي وذلك في اخر مباراة لإيطاليا بقيادة انتونيو كونتي الذي انتقل بعد النهائيات القارية للإشراف على تشلسي الإنكليزي، تاركا المهمة لجامبييرو فنتورا.
ويتحضر المنتخبان لاستئناف التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا في 24  مارس المقبل حيث تلتقي إيطاليا مع البانيا، فيما تلعب ألمانيا مع اذربيجان.
وتبدو مهمة ألمانيا في التأهل الى نهائيات روسيا 2018 اسهل بكثير من إيطاليا كون مجموعتها الثالثة تضم ايرلندا الشمالية واذربيجان وتشيكيا والنرويج اضافة الى سان مارينو، فيما يحتّل «الاتزوري» المركز الثاني في مجموعته خلف إسبانيا بفارق الأهداف. وما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة لإيطاليا هو انه يتأهل الى النهائيات مباشرة اصحاب المراكز الأولى فقط في كل من المجموعات التسع، فيما تتواجه افضل 8 منتخبات في المركز الثاني من أجل تأهل أربعة منها الى النهائيات. 
بوفون يعادل رقم كاسياس
وعادل حارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون الرقم القياسي لحارس مرمى اسبانيا ايكر كاسياس في عدد المباريات الدولية ليرفع رصيده إلى 167. واختار مدرب ايطاليا فنتورا حارس مرمى يوفنتوس أساسيا في هذه المباراة، علما أن بوفون (38 عاما) بدأ مشواره الدولي عام 1997.