‎شدد مرشح الدائرة الرابعة لانتخابات مجلس الأمة 2016 النائب السابق عسكر العنزي على ضرورة قيام الدولة بمنح الشباب الكويتي الذي يمتلك الكفاءات الكثيرة الفرص للنهوض في تولي المناصب القيادية بالبلد، والتي تمتلك العطاء والتميز والإبداع في كافة المجالات المختلفة.
‎أشار العنزي في تصريح صحفي أن الشباب هم عماد الوطن ومستقبله بالنهوض به، مؤكدا أنه عمل خلال المجالس البرلمانية السابقة مع مع زملائه بالعمل على سن تشريعان وقوانين لخدمة الشباب الكويتي ومساعدتهم على الإنطلاق إلى سوق العمل، لافتا إلى أن الشباب الكويتي يواجه تحديات كثيرة خصوصا من قبل الحكومة التي عليها إتخاذ قرارات داعمة ومشجعة للشباب الكويت. ‎وتعهد العنزي بالعمل على تفعيل وثيقة استراتيجية الشباب التي وضعت منذ ثلاث سنوات تقريبا، والتي سيقوم بتحريكها إن وفقه الله بالوصول إلى قبة عبدالله السالم، وسيقوم بالعمل على توفير بيئة حاضنة تساعد الشباب على الإنتاج وتحقيق الطموحات المستقبلية.
‎وأضاف أن الشباب هو الشريك الأساسي في تنمية ونهضة البلاد، بالتالي يجب إشراكه في مسيرة التنمية وإعطاء الفرصة ليخدم وطنه من خلال فتح المجال لهم في كافة العمل الحكومي والخاص وتشجيعهم ودعمهم ماديا ومعنويا. ويجب ‎إيجاد حلول لمشكلة البطالة المتفاقمة بينها التركيز على القطاع الخاص.