عدم ثقة المواطن في الأطباء بسبب الأخطاء الطبية.. والكويت تعاني من طول مواعيد الانتظار .. فيموت المريض قبل ما يصل لدوره

 دعا مرشح الدائرة الرابعة سيف راشد المطيري الناخبين والناخبات الى اختيار الافضل والأصلح و القوي الامين  وليس شرطا ان يكون الاختيار هو سيف المطيري فأهم شيء يكون الاختيار للشخص الذي سيخاف على مكتسبات الوطن والمواطنين  . وقال سيف المطيري في كلمته خلال افتتاح مقره الانتخابي بمنطقة سعد العبدالله بالجهراء : إن المرحلة  المقبلة هي مرحلة مفصلية والكويت بحاجة الى رجال دولة ورجال إصلاح ، والمواطنون يريدون رجالا يمثلونهم خير تمثيل وليس رجالا يمثلون عليهم.
واستعرض المطيري ملاحظاته على على الخدمات العامة المتدهورة والمقدمة للمواطنين في مجالات التعليم و الصحة والاسكان ، ثم وجه المطيري انتقادات شديدة لمجلس الامة السابق مؤكدا ان المجلس السابق كان سيئا ولا يمثل الشعب الكويتي لافتا الى ان المجلس السابق نسي دوره الرقابي والتشريعي وكانت قيمة المواطن عنده 7 دنانير!
وفي التفاصيل قال المطيري مخاطبا الناخبين : ان الأمور التي تحدث في البلد لا تخفى عليكم ولا تخفى عن اي شخص من تعليم وصحة واسكان وغيرها . فالتعليم من الادارة ومن المناهج وتقييم المعلمين الوافدين من المفترض ان تكون هذه الأمور على أولويات وزارة التربية وللاسف لا يوجد اهتمام بمخرجات التعليم فخريج الثانوية اذا طالعت ما يكتبه ما لا تعرف تقرأ خطه.
واضاف المطيري : وهناك أمور كثيرة وهموم كثيرة تخص التعليم والشباب في البلد فلا جامعات بالكويت مثل الدول الاخرى ، بينما تبني الكويت جامعات خارج البلد ويشيدون بها وعندنا بالكويت جامعة يتم بناؤها منذ سنوات طويلة وما انتهت ، مما جعل اولادنا ضحية للجامعات الخاصة ، وحتى الجامعة الموجودة وهي جامعة الكويت فان الشُعب بها دائما مغلقة ودائما الطالب عندما يسجل يجد الشعب عنده مغلقة في الكليات.  وقال المطيري : ان الشباب هم عماد المستقبل وهم مستقبل الكويت الحقيقي ومن المفترض ان نوليهم الإهتمام الاكبر في التعليم وفي الصحة وفي اي مجال آخر يهمهم.
وانتقل المطيري الى الحديث عن الأوضاع الصحية في البلاد ، وقال : لا يخفى على احد الأخطاء الطبية التي تحدث  و عدم ثقة من المواطن في الأطباء بسبب الأخطاء الطبية المستمرة وآخر ضحاياها حالة المرحوم فلاح الصواغ يرحمه الله الذي توفي بسبب خطأ طبي ومع ذلك الطبيب  المسئول والمتهم اعطوه جواز سفره وسافر خارج البلاد فمن الذي أعطاه جوازه ؟!!   وتابع المطيري  : ان الصحة بالكويت تعاني من أشياء كثيرة منها قلة المستشفيات وعدم توفر الكوادر الفنية والطبية والإنسان عندما يراجع المستشفى او العيادات الخارجية او يأخذ موعد للأشعة يأخذ موعد بعد  3 او 4 شهور فيموت المريض قبل ان يصل الى دوره !
وزاد المطيري : ان العلاج بالخارج أنا اسميه العلاج السياحي فالمريض المستحق للعلاج بالخارج يرفضون تسفيره ويعالج بالكويت  والإنسان الذي لا يستحق العلاج بالخارج يتم تسفيره على محسوبية وعلى اذنك وخشمك وعينك ، وهذا الكلام مرفوض ، فالمواطن الكويتي من حقه على الدولة ان توفر له الرعاية الصحية المطلوبة كاملة ، ولا يجوز ان المريض المستحق يتم المماطلة معه ولا يتم تسفيره للعلاج بالخارج ويتم تسفير غيره وهو لا يستحق.
وقال المطيري : وما الذي يمنع ان يتم عمل مدينة طبية بدلا من العلاج خارج الكويت يكون علاجنا بالديرة ونأتي بالكوادر الفنية والطبية  العالمية لعلاج المواطنين داخل الكويت  . واضاف : والكويت مرت عليها سنوات كانت الناس من الدول المجاورة تأتي للعلاج عندنا بالكويت ، فلماذا الوضع  انقلب ؟ وما الذي تغير في الكويت ؟ هل هي محسوبيات ؟ هل هو اهدار مال عام ؟ هل هو  فساد ؟!!  ان الأمور هذه يجب الوقوف عندها ويجب محاسبة الشخص المفسد ، ويجب إعطاء الشخص المستحق حقوقه كاملة. وقال المطيري : لا احد يخفي عليه ما يحدث بالبلد  ولا يُوجِد في الشارع الكويتي من لا يعرف الأوضاع التي نتحدث عنها ، ولو سألت شخص عمره 15 سنة سيذكر لك هذه المشاكل كلها.
وبالنسبة للإسكان  قال المطيري : اين خطة الدولة التنموية في مجال الرعاية السكنية ؟ فهناك من ينتظر  20 سنة حتى يأخذ بيتا من وزارة الاسكان فيكتشف ان البيت فيه عيوب فيقدم على قرض ليصلح اخطاء المقاول ، وما يحدث الان هو توزيع بيوت على ورق ولا يستلم المواطن شيء فلا يستلم بيت ولا شيء.فهل هذا فساد ام اهدار للمال العام؟!!   واضاف المطيري مخاطبا الحضور بمقره الانتخابي : ان الوضع  سيّء ونحن لم نأت لننظر عليكم فالأمور هذه كل الشعب الكويتي يعرفها  ونحن لم نأت الا للإصلاح  ولنصلح ما يقومون بإفساده فهذا افساد واهدار للمال العام.
وعن تقييمه لأداء مجلس 2013 قال المطيري  :ان المجلس السابق مجلس سيّء ولا يمثلنا .. مجلس يقول احد أعضائه ان الحكومة تقود المجلس ، لذلك هو مجلس لا يمثلنا ونسي دوره الرقابي على الحكومة ونسي دوره التشريعي وياتي نائب ويقول المجلس تقوده الحكومة . ونقول له ( لا أبدا هذا المجلس لا يمثلنا ) .  وتابع : فهل يعقل مجلس لا يجدون به عشر اعضاء يطرحون الثقة بوزير تبجح عليهم ويقول ( أتمنى من اعضاء مجلس الأمة ان يستجوبوني ) وأقول له ( لا، ابدا هذا المجلس لا يمثلنا )  واضاف المطيري : مجلس نجد فيه ان قيمة المواطن الكويتي وصلت الى 7 دنانير ، وأقول ( لا . هذا المجلس لا يمثلنا )   وزاد المطيري : ومجلس نجد رئيسه ينزل من المنصة ويكسر البروتوكولات ويكسر الاعراف التشريعية ويهاجم مواطن وشخص عادي خارج قاعة عبدالله السالم ، لذلك هذا المجلس لا يمثلنا. واختتم المطيري كلمته بقوله : لذلك  نتمنى ان يكون اختيار الناخبين هو للافضل ونتمنى الا تختارون الا القوي الامين  وليس شرطا ان يكون الاختيار هو سيف المطيري واهم شيء يكون الاختيار يكون للأصلح وللقوي الامين والاختيار يكون للشخص الذي نشعر انه سيخاف على مكتسبات ديرتنا ونريد رجال دولة يكون لهم دور في المرحلة  المقبلة فهي مرحلة مفصلية ونريد رجال دولة ورجال إصلاح ولا نريد رجال تمثل علينا بل نريد رجال تمثلنا خير تمثيل.