قال مرشح الدائرة الثانية محمد براك المطير أنه و للأسف الحكومة ذهبت الى جيوب المواطنين وهو امر معيب في ظل الهدر الكبير للمال العام، فالمواطنون على استعداد لتقديم ما يخدم البلد، لكن يريدون حكومة مسئوله فلا يعقل ان نرى الحكومة تسيء التصرف بالأموال العامة بهذه الطريقة وفي الوقت نفسه تطالب المواطن بتحمل المسؤولية.
ودعا المطير الحكومة الى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف الهدر قبل مطالبة المواطنين بشد الحزام، وذكر المطير ان قطاع الشباب والرياضة تدهور والحكومة تتفرج، والسبب أطراف «معروفة»، اين دور الحكومة في اتخاذ قرارات تنتشل هذا القطاع الحيوي وتعيده الى مساره الصحيح؟ مشيرا الى ان التعليم تراجع، والحكومة لم تفعل شيئا في هذا الملف، والضحية ابناؤنا الطلبة ومستقبلهم، ونحن اذا اردنا الحديث عن الاصلاح الحقيقي فهو يبدأ من المؤسسة التشريعية، فكيف لمجلس امة ان يصحح مسار حكومة في ظل مؤشرات تشير الى انه غرق في مستنقع الفساد.
وكشف المطير أن هناك نوابا كانوا موظفين، دخلوا المجلس وأصبحوا من ملاك العقار والمزارع، كيف حصلوا على الاموال؟ وما مقابل ماذا؟ واعتبر محمد المطير ان السياسة الداخلية تشهد تخبطات نتيجة قرارات غير مدروسة على اكثر من صعيد، اقتصاديا مثلا هناك هدر كبير في المناقصات العامة وصفقات التسليح، جعل الحكومة تذهب الى جيب المواطن.