في تصريح صحفي لمرشح الدائرة الاولى صالح عاشور قال فيه : إنه على الحكومة أن تعيد النظر في رؤيتها للاصلاحات الاقتصادية، فالكويت بلد الخير والعطاء ولديها رصيد كبير من الاحتياطات المالية مثل صندوق الاجيال القادمة والاحتياطي العام للدولة بالإضافة إلى الصناديق الاستثمارية التابعة للتأمينات الاجتماعية وصندوق التنمية والمؤسسة العامة للبترول وجهات استشارية اخرى تابعة للهيئات الحكومية باستطاعتها دعم ميزانية الدولة.
وأكد عاشور رفضه لأي نوع من الضرائب على المواطنين خصوصا الطبقة المحدودة ومتوسطي الدخل، لأن المواطنين هم السند الاساسي للاستقرار السياسي والاجتماعي ولذلك من الواجب الوقوف بجانبهم بكل ما نملك من امكانيات وندعمهم ونحل مشاكلهم المتعددة خصوصا فيما يتعلق بالتوظيف والرعاية السكنية والرعاية الاسرية والاحتياجات الاساسية الاخرى.
واضاف عاشور أنه من مصلحة دولة الكويت إعادة النظر بوثيقة الاصلاح الاقتصادي التي تهدف بالنهاية على سيطرة القطاع الخاص على مقدرات البلد وعلى الشركات الحكومية الرابحة التي تدر ارباح ضخمة على الميزانية العامة للدولة.
وختم تصريحه قائلا : لذلك نرفض رفضا تاما خصخصة قطاعات الدولة وبيعها وتصفيتها في ظل غياب الضمانات الاساسية لاستمرار الموظف الكويتي فيها لنقص في التشريعات وهذا ما سنملؤه حال وصولنا للبرلمان ان شاء الله.