اختتم بنك الخليج «ماراثون بنك الخليج 642» لهذا العام، وهو الماراثون الأول من نوعه والأكبر في الكويت، وحقق الماراثون نجاح غير مسبوق من خلال استقبال ما يزيد عن 4000 مشارك من أكثر من 100 جنسية مختلفة. ونظرا للإقبال الكبير فقد تم استنفاذ كافة بطاقات سباق الماراثون الكامل «42 كلم» ونصف سباق الماراثون «21 كلم» قبل موعد الحدث مع انضمام العديد من العدائين من جميع انحاء العالم.

وقد انطلق الماراثون مع قيام السباحة الأولمبية في السلطان بتسليط الضوء على أهمية اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين البدنية. وقد أعربت «في» عن سعادتها على الإقبال الكبير الذي شهده الماراثون وأضافت بأن «ماراثون بنك الخليج 642» يساعد أيضا على رفع مستوى الوعي تجاه القضايا الهامة. وقد أقام «ماراثون بنك الخليج 642» هذا العام شراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خلال برنامج المفوضية الذي يحمل عنوان «أصوات لأجل اللاجئين» الذي يهدف إلى رفع الوعي بمحنة اللاجئين وإسماع أصواتهم بحيث يتذكر الجميع معاناتهم كبشر. ويسعى أيضا إلى إعادة الأمل للرجال والنساء والأطفال الذين فقدوا كل شيء دون ذنب. لا يزال بإمكانكم المساعدة من خلال إضافة أصواتكم وتقديم الدعم المالي عن طريق زيارة الموقع الالكتروني التابع للحملة على العنوان التالي:

www.voices.unhcr.org. وبإضافة صوتك إلى حملة #Voices4Refugees، تكون قد أسهمت في زيادة الاهتمام واتخاذ المزيد من الإجراءات العملية والإنسانية لتسهيل وصول المساعدات للمحتاجين داخل سوريا.

وقد قام «ماراثون بنك الخليج 642» وشريكه الإستراتيجي، شركهPro-Vision لإدارة الفعاليات الرياضية بالإعراب عن شكرهم وتقديرهم إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث بالإضافة إلى توجيه شكر خاص للحكومة الكويتية والهيئات الحكومية الذين أسهموا أيضا في إنجاح هذا الحدث. كما تم توجيه شكر خاص إلى وزارة الداخلية واللواء إبراهيم الطراح الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام، وشرطة الكويت على جهودهم الحثيثة في المحافظة على أمن المتسابقين، وإلى وزارة الصحة على دعمها المتواصل، والى سوق شرق على استضافته لهذا الحدث المتنامي، وإلى جميع المتسابقين العدائين والمشاة بالإضافة الى جميع المتطوعين الذين ساهموا بوقتهم من أجل إنجاح «ماراثون بنك الخليج 642» للركض /المشي الأول من نوعه والأكبر في الكويت.  ويعتبر «ماراثون بنك الخليج 642 « أول ماراثون كامل على الطريق في الكويت، حيث تم اعتماد ثلاث فئات ذات المسافات الطويلة من قبل الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات والاتحاد الدولي لألعاب القوى، مما يعني أن هذه السباقات تمّ إدراجها في روزنامة الماراثونات العالمية.