قال مرشح الدائرة الثالثة شايع الشايع:  لقد عَرفت الكويت الديمقراطيةَ منذ زمن بعيد وصارت تُعرفُ بين جاراتها بأنها البلدُ الديمقراطي الذي يتنفسُ الحرية، متابعا : وإننا عبر ممارستِنا في الترشيح والانتخاب إنما نستمرُ في تأكيد الديمقراطية وتأكيد حضورها بشكلها الجميل.
واضاف الشايع في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : ولا نغفل ونحن أبناءُ الحرية والديمقراطية أن دورَنا في بناء بلدِنا يبدأُ مع اختيارنا لمن يُمثلنا في مجلس الأمة، فالاختيار المناسب كفيلٌ بنهضة الكويت وكفيلٌ بتحقيق الخطط المستقبلية التي طالما تطلع إليها أبناء الكويت.
وذكر: كلنا نطمحُ في بلد تتساوى فيه الفرص بين أبنائه لأن المساواة من شأنها أن تُعلي شأن أصحاب المواهب والمتميزين ، -وبذلك ينهض المجتمع على أيدي أبنائه الغيورين الذين سيساهمون في بنائه ورفعةِ مكانته في كل المجالات. 
واضاف: نستطيعُ عبر اختيارنا الصحيح أن نتجاوز كل التحديات وأن نساهم في بناء كويت المستقبل، عبر مشاركتنا أولاً وعبر اختيارنا ثانياً سنرسم خططنا المستقبلية وسننفذها لأننا نحبُّ الكويت، والكويتُ تستحق  منا الكثير.
وختم: الكويت أولاً ودائماً وأبداً .. لأننا جزءٌ منها ولا يمكننا العيش دونها -أسأل الله تعالى بأن يحفظ لنا هذا البلد الغالي ويحفظنا من شر الكائدين ، فالكويت أمانة في أعناقنا “وكلنا لوطن واحد”.