قتل 11 شخصاً بينهم 9 من جنود القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي وأصيب 37 آخرون أمس الأربعاء، خلال عملية لقوات الصاعقة في حي الليثي بمدينة بنغازي.

ونقلت صحيفة "بوابة الوسط"، اليوم الخميس، عن مصدر في قوات الصاعقة أن من بين القتلى مدنياً وشخصاً مجهول الهوية، لافتاً إلى أن إصابات الجرحى تتراوح بين المتوسطة والحرجة.

ووقعت اشتباكات بين قوات الجيش الليبي التابع لحكومة عبد الله الثني منذ أشهر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي وعناصر تنظيم "أنصار الشريعة" ولازالت مستمرة في عدة مناطق من بنغازي، من بينها الليثي وبوعطني وسوق الحوت، حيث يتمترس المسلحون بعد أن تم طردهم من أغلب المواقع في المدينة.

ومن جهة أخرى، قتل جندي من الكتيبة 166 التابعة لمدينة مصراتة وجرح 7 آخرون في اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش في مدينة سرت.

واستعملت القوات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني الطائرات النفاثة والعمودية في قصف عناصر تنظيم داعش المتحصنين في قاعة "واقادوقو" وجامعة المدينة.

وأعلن تنظيم داعش في المدينة أن عناصره تمكنوا من السيطرة على معسكر "الجالط" وجزيرة دوران بوهادي والطريق الزراعي، ونشرت مواقع مقربة من التنظيم صوراً لآليات استولى عليها التنظيم من الكتيبة 166 المكلّفة من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهية صلاحيته في طرابلس بتطهير المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان فرض سيطرته في الأشهر الماضية على أهم المواقع الحيوية فيها.