زارت الوفود الاعلامية المشاركة في تغطية انتخابات مجلس الامة الكويتي اليوم الخميس مبنى المجلس ومبنى صباح الأحمد في المجلس للتعرف على الدور الريادي للمؤسسة التشريعية الكويتية.
وكان في استقبال الوفود الامين العام المساعد لقطاع الاعلام والعلاقات العامة في مجلس الامة عبدالحكيم السبتي الذي قدم لهم شرحا تفصيليا حول طبيعة سير العمل في مبنى مجلس الأمة وابرز المرافق والخدمات التي يقدمها المجلس.
واستهل الوفد جولته في مبنى صباح الاحمد الذي افتتحه سمو امير البلاد العام الحالي ويضم مبنى الأعضاء ومبنى مركز المعلومات واعتبر نقلة عمرانية جديدة للبرلمان الكويتي. وتضمنت الجولة في مبنى صباح الاحمد زيارة مسرح المجلس حيث شاهدت الوفود فيلما وثائقيا عن ابرز المحطات السياسية والتجربة الديمقراطية العريقة للبلاد بعد الاستقلال مسلطا الضوء على الانجازات التي تحققت في عهد سمو امير البلاد.
وشملت الزيارة قاعة عبدالله السالم للتعرف على آلية سير أعمال الجلسات واللجان والاطلاع على التطورات التي شهدتها مرافق ومباني المجلس.
واطلعت الوفود خلال الجولة على التسهيلات التي يقدمها المجلس للاعلاميين ومنها الغرف المخصصة لهم وللمصورين اضافة الى المركز الاعلامي المتكامل لقناة (المجلس) شاملا الاستديو الخاص للقاءات اعضاء المجلس والذي يوفر خدمة الاتصال عبر الاقمار الصناعية لاي من القنوات التي ترغب في البث المباشر من داخل مبنى المجلس.
وكانت الوفود الاعلامية قد زارت خىل الايام الماضية عددا من المقار الانتخابية للمرشحين لمجلس الامة واطلعوا على الندوات المقامة فيها والبرامج الانتخابية للمرشحين والتجهيزات الخاصة الموجودة في تلك المقار.
وكان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح قد استقبل امس الاربعاء ضيوف دولة الكويت من الاعلاميين البالغ عددهم 120 شخصا من مختلف دول العالم.
يذكر ان وزير الاعلام افتتح مساء الثلاثاء الماضي المركز الاعلامي لانتخابات مجلس الامة بفندق الشيراتون الذي يتميز بوجود جميع التقنيات الحديثة لتغطية الحدث الديمقراطي.