تجاوز اتليتيكو مدريد هزيمة مؤلمة الأسبوع الماضي أمام ريال مدريد بالفوز 3-صفر على أوساسونا يوم الأحد حيث هز الشباك مرتين في غضون دقيقة واحدة ليتقدم إلى المركز الرابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ومنح المدافع دييجو جودين اتليتيكو التقدم في الدقيقة 36 بضربة رأس بعد ركلة ركنية وعلى الفور أضاف كيفن جاميرو الهدف الثاني مستغلا تمريرة رائعة من انخيل كوريا ليسدد كرة منخفضة داخل الشباك.

وسجل البديل يانيك كاراسكو الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد أن قطع الكرة من اوناي جارسيا في نصف ملعب اوساسونا قبل أن يتقدم نحو المرمى ويهز الشباك.

وبدا أن اتليتيكو يستحق ركلة جزاء في الشوط الثاني عندما تصدى أوير سانجورو للكرة بذراعه بعد تسديدة تياجو مينديز لكن لاعب الوسط أفلت من بطاقة حمراء.

واستغل فريق المدرب دييجو سيميوني خسارة فياريال المفاجئة 2-صفر أمام الافيس في وقت سابق يوم الأحد ليتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 24 نقطة.

وعدل سيميوني من خططه التي تنصب على تعزيز الجانب الهجومي هذا الموسم ليعيد كوكي إلى الجناح الأيسر وكافأ تياجو على أدائه الرائع في الفوز 2-صفر على ايندهوفن في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي باشراكه في خط الوسط إلى جانب جابي.

وبهذا بدا اتليتيكو أكثر صلابة وأظهر لمحات من ذلك المستوى الذي مكنه من الفوز بلقب الدوري في 2014 بفضل أداء دفاعي رائع واستغلال الركلات الثابتة.

وأصبح جودين أول مدافع في اتليتيكو يهز الشباك هذا الموسم عندما قفز أعلى من الجميع ليحول الكرة داخل الشباك بعد ركلة ركنية نفذها كوكي وبدا الفريق الضيف في طريقه لتحقيق أول انتصار في ثلاث مباريات بالدوري عندما باغت جاميرو خط دفاع اوساسونا وسيطر على كرة كوريا وسجل الهدف الثاني.

وأحرز كاراسكو الهدف الثالث وهي نفس النتيجة التي خسر بها اتليتيكو أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي بينما لم تهتز شباك فريق سيميوني للمرة الأولى في ست مباريات بالدوري.

وشعر فياريال بوطأة الإجهاد الناجم عن خوض المباراة الثانية في أقل من 72 ساعة بعد مواجهة زوريخ في الدوري الأوروبي وخسر بهدفين مبكرين أمام الافيس ليتخلى عن سجله الخالي من الهزيمة على ملعبه.

وسجل ايباي جوميز الهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة الثامنة بينما استغل فيكتور كاماراسا إخفاق الدفاع في التعامل مع تمريرة طويلة ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 17.