عقد د. حمود فليطح نائب المدير العام لشئون الرياضة بالهيئة العامة للرياضة اجتماعا بمقر الهيئة مع رؤساء وممثلي مجالس إدارات الأندية المتخصصة تم خلاله مناقشة ملامح النظام الاساسي النموذجي للأندية المتخصصة.
ونقل د. فليطح إلى الحضور تحيات وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ. سلمان الحمود الصباح رئيس مجلس إدارة الهيئة والشيخ أحمد المنصور الصباح مدير عام الهيئة.
 وأكد د. حمود فليطح أن التغييرات التي تضمنها النظام الاساسي النموذجي استهدفت مساعدة الأندية في تطوير نشاطها وتمكينها من اداء رسالتها على الوجه الأكمل.
 واستعرض فليطح في كلمته أهم النقاط المستحدثة في النظام الاساسي ومن بينها نظام الصوت الواحد في الانتخابات وتحديد عضوية مجالس الإدارة بدورتين فقط وهي ليست بأثر رجعي ولكن تبدأ من الدورة المقبلة وكذلك اقتصار المناصب التنفيذية على رئيس لمجلس الإدارة ونائب للرئيس مع تعيين سكرتير عام ومدير مالي يتم تعينهم من قبل مجلس الإدارة.
 وأوضح د. فليطح ان النظام الاساسي النموذجي ترك للجمعية العمومية غير العادية تحديد عدد أعضاء مجلس الإدارة وقيمة العضوية والاشتراكات السنوية.
 وناشد د. فليطح مجالس الإدارات بسرعة دعوة الجمعيات العمومية لتعديل نظمها الاساسية بما يتفق مع النظام الاساسي النموذجي في مدة اقصاها 45 يوم تبدأ من تاريخ اصدار النظام في الجريدة الرسمية في 13. 11. 2016.
 واستمع د. فليطح خلال اللقاء إلى ملاحظات الأندية المتخصصة حول بعض مواد النظام الاساسي النموذج، وطالب ممثلي الأندية المتخصصة بتسجيل ملاحظاتهم كتابيا وموافاة الهيئة بها في أسرع وقت حتى يتم مناقشتها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.