أدان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، اليوم السبت، الاعتداء الإرهابي الذي وقع بمسجد الإمام علي بمنطقة القطيف بالسعودية، وراح ضحيته العديد من القتلى والجرحى من أبناء المملكة.

وأكد الجروان، في بيان له اليوم  أن "حكمة وقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ستحول دون إثارة الفتنة بالمملكة"، مضيفًا أن "محاولات أرباب الفتن من الجماعات الإرهابية الآثمة للنيل من وحدة النسيج الوطني السعودي لن تنجح".
كما أعرب الجروان عن ثقته في أن الجهات الأمنية سوف تلاحق المعتدين وتقدمهم للعدالة لنيل الجزاء المناسب.
وفي السياق نفسه، حذر رئيس البرلمان العربي من أن "أي مساس بالمملكة العربية السعودية يعد بمثابة مساس بالأمن القومي العربي، وهو الأمر الذي يجب التصدي له بكل حزم وشدة".
ومن جانبه، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، معتبراً أن "استهداف المساجد والأماكن الدينية من قبل المنظمات الإرهابية يهدف إلى إشعال نار الفتنة وتهديد وحدة النسيج الوطني للمملكة العربية السعودية ودول المنطقة".
كما عبر الأمين العام، في بيان له اليوم، عن ثقته بقدرة المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على وأد نار الفتنة ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة الإرهابية وتقديمهم إلى العدالة.
وتقدم الأمين العام بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وللشعب السعودي متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.